أسهل طريقة لتوثيق حساب انستقرام

أسهل طريقة لتوثيق حساب الانستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا، العديد منا وعند تصفح منصة وتطبيق instagram الشهير يلاحظ وجود بعض الحسابات المميزة بالعلامة الزرقاء او ما يطلق عليها الحسابات المؤثقة من قبل شركة الانستقرام وعادة ما تكون للأشخاص المشهورين والمؤسسات الحكومية والشركات والماركات العالمية واندية كرة القدم وغيرها.


توثيق حساب انستقرام
Get verified on Instagram

أسهل طريقة لتوثيق حساب انستقرام

 والهدف من كل ذلك في النهاية هو تمييز الحساب الرسمي عن باقي الحسابات الوهمية او حسابات الفانز لهذا النادي او المشهور او المنتحلين لهذه الشخصية وغيرهم حيث تقوم هذه الشركات او الجهات على طلب توثيق الانستقرام بالعلامة الزرقاء. 

والعديد منا يود الحصول على هذه العلامة في حسابه الشخصية او حساب البزنس الخاص به ليضيف اليه المزيد من المصداقية والثقة لدى المتابع او العميل.

هل الحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق الحساب انستقرام أمر سهل وفي متناول اليد أم أن الأمر صعب؟

وما هي الخطوات الازمة لتوثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء؟

هل يوجد اجراءات وطريقة معينة تمكننا من خلالها الحصول عليها وهل يوجد أسس ومعايير قبل طلب عملية التوثيق وما هي خطوات توثيق حساب انستقرام , كل هذه الاسئلة سنقوم بالإجابة عنها ضمن هذه التدوينة، لذلك نتمنى قراءتها بشكل تفصيلي لكي تحصل على نتيجة مرضية بإذن الله.

طريقة توثيق حساب انستقرام والحصول على العلامة الزرقاء

من السهل جدًا طلب علامة التوثيق الزرقاء في إنستاجرام، فقط تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد التحقق منه قبل اتباع الإرشادات أدناه، فإذا كنت ترغب في الحصول على علامة التوثيق لحساب شركتك فتأكد أنك لست في حسابك الشخصي، ولإرسال الطلب:

  1. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك على المنصة.
  2. اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من ملف التعريف الخاص بك.
  3. انقر على رمز الإعدادات الذي يظهر في أسفل الشاشة ثم اختر الحساب من القائمة الظاهرة أمامك.
  4. ابحث عن خيار (طلب التحقق) ثم انقر فوقه.
  5. سيظهر نموذج لطلب التحقق، أضف اسمك بالكامل.
  6. (بالنسبة للشركات، إن الاسم الكامل لمن يدير الحساب سيفي بالغرض).
  7. بعد ذلك، انقر فوق (اختيار ملف) لإرفاق صورة بطاقتك الشخصية، بالنسبة للأشخاص ستعمل رخصة القيادة أو جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية، أما بالنسبة إلى النشاط التجاري فيمكنك استخدام أي مستند تجاري رسمي مثل رقم التعريف الضريبي أو حتى فاتورة الكهرباء الحديثة.
  8. يمكنك فتح الكاميرا والتقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية الخاصة بك أو تحميل صورة من هاتفك.
  9. انقر فوق زر الإرسال الأزرق في أسفل الشاشة لإرسال طلب التحقق الخاص بك.

سيتم توجيه طلبك الآن إلى المشرفين في IG الذين سيراجعون حسابك ويقررون إذا كنت ستحصل على الشارة الزرقاء في إنستاجرام أم لا، قد يستغرق هذا الإجراء عدة أسابيع لذلك لا تعد إشارة سيئة إذا لم تتلقَّ الرد على الفور، وبمجرد أن تتخذ الإدارة قرارها ستتلقى إشعارًا في التطبيق لإعلامك بكونك مؤهلًا أم لا، أما إذا تم رفض طلبك فيمكنك تقديم طلب جديد بعد 30 يومًا.


مقالات ذات صله

ملصق علامة التوثيق انستقرام

علامة توثيق انستقرام

نسخ علامة الصح الزرقاء في الانستقرام

سعر توثيق حساب انستقرام

خدعة توثيق حساب انستقرام


نصائح للحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام

أصبحت منصة إنستاجرام الآن أكثر شفافية بشأن ما يتطلبه الأمر للحصول على علامة التوثيق، حيث تحدد المنصة الآن علنًا المعايير والمتطلبات للحصول على العلامة في مركز المساعدة الخاص بها، وإذا كنت تتساءل عما يلزمك لتكون مؤهلاً للحصول على العلامة الزرقاء، فإليك ما تحتاج القيام به:

1- اتبع قوانين انستقرام:

إن اتباع قوانين انستقرام يرفع من فرصة قبول طلبك في توثيق الحساب، بينما ارتكاب المخالفات بشكل متكرر سيجعل فريق انستقرام يرفض طلبك.

2- استخدم حساب حقيقي:

يجب أن يكون حسابك حقيقي يمثلك شخصياً أو يمثل نشاطك التجاري لتتمكن من إرسال طلب توثيق حساب انستقرام، بعيداً عن حسابات الخواطر أو الأشعار أو الحسابات الملهمة أو الساخرة التي لا تمثل شخص بعينه.

3- امتلك قاعدة جماهيرية:

إذا لم تكن مشهوراً بما فيه الكفاية فلا تفكر بتوثيق حساب انستقرام، لأنه يجب أن يكون حسابك مميزاً وأن يتم البحث عنه بكثرة أو 
يكون لديه قاعدة جماهيرية لا بأس بها.

4- استخدم حساب واحد:


توثيق حساب انستقرام
Link to verify Instagram account


يجب أن يكون لديك حساب واحد فقط، ولا يمكنك طلب توثيق أكثر من حساب إلا في حالة واحدة وهي عندما يمثل حسابك شركة معروفة في أكثر من بلد، مثل شركة ماكدونالدز الشهيرة التي تمتلك حساب خاص لكل بلد وجميعها موثقة.

5- أكمل ملفك الشخصي:

يجب أن يكون ملفك جاهز ومتكامل، بحيث يحتوي على صورة شخصية وسيرة ذاتية وبعض المنشورات وإلا فلن يتم قبول طلب 
توثيق حسابك.

6- اجعل حسابك عام:

لا يمكن طلب توثيق حساب انستقرام خاص بتاتاً، يجب أن يكون حسابك عام ويمكن لأي زائر الاطلاع عليه دون الحاجة لإرسال طلب متابعة.

7- لا تضع روابط حساباتك الأخرى:

إذا كنت تضع روابط حساباتك في الفيس بوك وتويتر في السيرة الذاتية، فلا تتوقع أن يتم قبول طلبك لأن هذا يخالف شروط توثيق حساب انستقرام .

8- لا تكذب:

لا تجرب أن تكذب على فريق انستقرام نهائياً، لأن هذا لا يمنعك من الحصول على الشارة الزرقاء وحسب، بل قد يتسبب في حظر حسابك من الانستقرام أيضاً.

فائدة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

توثيق حساب انستقرام, طريقة توثيق حساب انستقرام,
Buy Instagram verification

يعتقد الكثير من مستخدمي الانستقرام أن علامة التوثيق هي مجرد شارة شرف تبني نفوذهم وتشعرهم بالأهمية في مجتمع الانستقرام. لكن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تجعل من طلب التوثيق أمر يستحق المحاولة، وذلك بعد اتباع كافة شروط توثيق حساب انستقرام . إليك أبرز 3 فوائد لتوثيق الحساب:

1- تمييز حسابك عن الحسابات المقلدة:

فائدة توثيق حساب انستقرام الأكثر شهرة وأهمية هي: التأكد من انه الحساب الأصلي الخاص بك!! إذا كنت شخصاً مشهوراً في الانستقرام، فمن المؤكد أن هناك الكثير من الحسابات المزيفة باسمك، والتي تحاول أن توهم المتابعين بأنها أنت. لكن عندما تقوم بتوثيق الحساب فأنت تؤكد للمتابعين أن هذا هو حسابك الحقيقي الوحيد، وعندما يبحث أي شخص عن اسمك أو عن علامتك التجارية، فسيظهر له حسابك الحقيقي على الفور بسبب وجود العلامة الزرقاء.

2- إثبات أهميتك في مجتمع انستقرام:

إن العلامة الزرقاء تثبت لمجتمع انستقرام بأنك قد ظهرت في العديد من مصادر الأخبار المستقلة، وأنك شخص بارز جداً لدرجة أن هناك الكثير من الحسابات التي باتت تقلدك وتنسخ اسمك لإنشاء حسابات مزيفة، وهذا أكبر دليل على مدى شعبيتك وشهرتك.

3- تصدر حسابك لنتائج البحث:

إن توثيق حسابك سيجعله يتصدر نتائج البحث في كل مرة يبحث فيها أحدهم عن أي مصطلح مرتبط باسم حسابك، مما يجعل الوصول إلى حسابك أسهل، ويزيد من متابعيك بشكل أكبر بسبب ظهور حسابك للمستخدمين بشكل مستمر.



لماذا الحصول على علامة التوثيق الانستقرام يستحق كل هذا العناء؟

توثيق حساب انستقرام, طريقة توثيق حساب انستقرام
Verified emoji copy and paste


بالنسبة لكثير من الناس يعتبر الحصول على العلامة الزرقاء مجرد علامة شرف، وبعضهم يشعر بالأهمية عند الحصول عليها، ولكن هذه ليست الأسباب الوحيدة لطلب علامة التوثيق، بل توجد ثلاثة أسباب رئيسية:

حماية حسابك من النسخ المقلدة والمحتالين: 

من أفضل الأشياء في الحصول على شارة إنستاجرام الزرقاء أن أي شخص يبحث عنك أو على علامتك التجارية سيرى على الفور أنك الحقيقي، مع التأكد من أنك لن تفقد أي متابعين محتملين.

أنت تثبت أنك تستحق المتابعة:

إن التحقق من قبل المنصة يثبت أنك ظهرت في العديد من مصادر الأخبار المستقلة وأنك معروفٌ للغاية، لدرجة أن الناس يرغبون في متابعتك.
أمر رائع بالنسبة إلى لمحركات البحث في إنستاجرام:

إذا كنت ترغب في ترتيب حسابك في أعلى نتائج بحث المنصة، فإن الحصول على علامة التوثيق الزرقاء يعني الفوز التلقائي، حيث يتم تصنيف الحسابات التي تم التحقق منها دائمًا أعلى الحسابات عند القيام بالبحث.

شروط توثيق حسابات الانستقرام بالعلامة الزرقاء مجاناً

يوجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الحسابات قبل طلب توثيق حساب الانستقرام حتى تزيد فرصتك في الحصول عيلي العلامة الزرقاء، يمكن تلخيصها بالتالي: 
  1. يجب عليك اتباع قوانين الانستقرام : اتباع قوانين الانستقرام يزيد من فرصة حصول على التوثيق والعلامة الزرقاء بكل تأكيد، وبالمقابل ارتكاب الكثير من المخالفات سيؤدي الى الرفض بكل تأكيد. 
  2. استخدام حساب حقيقي: يجب ان يكون الحساب الحقيقي لشخصية حقيقية او مؤسسة او نشاط تجاري حقيقي، بالتالي لا يجب ان يكون حسابك حساب فانز او خواطر او اشعار او ساخر وغيره. 
  3. امتلاك قاعدة جماهرية: إذا لم تكن مشهوراً بشكل كافي فلن تحصل على توثيق حسابك في الانستقرام بالعلامة الزرقاء بكل تأكيد، ابحث عن الشهرة اولاً ثم ابحث عن التوثيق فهذه هي القاعدة العامة.
  4. خطوات توثيق حساب في انستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا
  5. افتح تطبيق Instagram وانتقل إلى ملفك الشخصي.
  6. انقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.
  7. انقر على رمز الترس (الإعدادات) أسفل الشاشة.
  8. مرر لأسفل وانقر على طلب التحقق (Request Verification).
  9. املأ الحقول ...
  10. ضغط على إرسال

سعر توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام, طريقة توثيق حساب انستقرام
Instagram blue tick

إن تكلفة توثيق حساب انستقرام هي صفر، فالعملية مجانية بالكامل ولا تتطلب دفع أي مبالغ على شكل رسوم أو غيرها، فإذا قام أحدك بإخبارك بأن سعر توثيق حساب انستقرام هو كذا أو كذا، فتأكد من أنه سيقوم باستخدام طرق غير شرعية في توثيق حسابك على الانستقرام, حيث يعمد البعض الى نشر مقالات شخصية عن شخص ما في أكثر من موقع، لتساعده في الحصول على علامة التوثيق الزرقاء بسرعة، ولكنها طرق غير شرعية وسيتم اكتشافها عاجلاً أو آجلاً، والنتيجة ليس فقط سحب علامة التوثيق بل حظر حسابك على الانستقرام.

ماذا تفعل إذا لم يتم توثيق حسابك في الانستقرام؟

بعد أن عرفت شروط توثيق حساب انستقرام ، والفوائد التي ستعود عليك عند توثيق الحساب، قد تتفاجأ برفض طلبك من قبل فريق الانستقرام، وتحاول مراراً وتكراراً لكن تتعرض للرفض في كل مرة، فماذا تفعل في هذه الحالة؟

في البداية ننصحك بالانتظار ريثما ينشهر حسابك أكثر وأكثر، ويبدأ في الظهور بصفحة الأخبار بعيداً عن الحسابات المقلدة، وبعدها يمكنك إرسال طلب جديد طالما مر أكثر من 30 يوم على آخر طلب. لكن لا تكن عجول، وتمهل قبل إرسال طلب جديد لأن الإصرار على إرسال الطلبات بشكل مزعج قد يؤدي إلى نتيجة عكسية.


توثيق حساب انستقرام, طريقة توثيق حساب انستقرام
Instagram verified badge generator

يجب أن تعرف أيضاً أن المنشورات المدفوعة أو الترويجية والتغطية الإخبارية لن تساهم في زيادة أهمية حسابك لدى فريق الانستقرام. كما يجب أن تثبت للمتابعين بأن حسابك أصلي وحقيقي، يمكنك مثلاً أن تضع رابط حسابك في الانستقرام على موقعك الالكتروني أو في ملفك الشخصي في الفيس بوك أو تويتر، ليتم نقل المتابعين إلى حسابك في الانستقرام بمجرد النقر على الرابط، مما يثبت لهم أن هذا هو حسابك الأصلي.

وفي النهاية ننصحك بأن تحافظ على اتساق حسابك في الانستقرام بعد حصولك على العلامة الزرقاء، كأن تقوم بإنشاء هاشتاق خاص بك أو بمنتجك أو بشركتك، وأن تستخدم نفس الفلتر في جميع منشوراتك، وأن تحافظ على جمالية المنشورات بشكل عام، فهذا سيظهر للمتابعين بأن حسابك حقيقي وموثوق به حتى إذا لم يكن حسابك موثق.

كيفية توثيق حساب الانستقرام

إذا كنت تريد معرفة كيفية توثيق حساب الانستقرام فقد وصلت إلى المكان الصحيح فستعرف في هذا الدليل طريقة توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء وسنقدم بعض النصائح لمساعدتك.

ماذا يعني توثيق حسابات الانستقرام ؟

توثيق حساب الإنستغرام هو طريقة لتأكيد وجودك في الحقيقة سواء كنت شخصية عامة بارزة أو من المشاهير او شركة تجارية.
ربما رأيت الكثير من علامات توثيق في الانستقرام وتهدف علامات التوثيق الزرقاء الصغيرة إلى الإشارة إلى أن موقع انستقرام أكد أن الحساب المعني جدير بالثقة.

تم تصميم هذه العلامات لإبراز الحسابات الحقيقية بحيث يمكن لمستخدمي انستقرام التأكد من أنهم يتابعون الشخص أو العلامة التجارية الصحيحة ومن السهل تحديدها في نتائج البحث وفي الملفات الشخصية.

علامة توثيق الانستقرام

من السهل معرفة سبب كون علامات التوثيق مرغوبا فيها فهي نادرة وحصرية وتضفي قدرًا معينًا من المكانة والتي قد تترجم أو لا تترجم إلى تفاعل أفضل.

ومع ذلك فإن انستقرام بيَّن أن الحسابات التي تم توثيقها لا تحصل على معاملة خاصة من خوارزمية انستقرام. بمعنى آخر: إذا كان صحيحًا أن الحسابات التي تم التحقق منها تحصل على مشاركة أعلى في المتوسط ​​، فذلك لأنهم ينشرون محتوى رائعا يلقى صدى لدى جمهورهم.


من هو المؤهل لتوثيق حساب الانستقرام بالعلامة الزرقاء؟

يمكن لأي شخص تقديم طلب توثيق حسابه ومع ذلك، فإن انستقرام معروف بأنه مزاجي حول من يتم التحقق منه بالفعل. لذا كيف تعرف ما إذا كنت تستوفي المعايير؟

إذا كان حسابك في الفيسبوك موثقا فلا يعني ذلك ولا يضمن توثيق حسابك في انستقرام.

شروط توثيق حسابك في انستقرام

أولا، يجب أن تلتزم بشروط وإرشادات انستقرام ويجب أن يفي حسابك بكل معيار من هذه المعايير:

أن يكون حسابا شخصيا: هل أنت شخص حقيقي أم شركة مسجلة أم علامة تجارية؟ لا يمكنك أن تكون صفحة معلومات عامة مثلا
 
أن يكون فريدا: حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة مع بعض الاستثناءات.
ألا يكون خاصا: حسابات انستقرام الخاصة غير مؤهلة للتحقق.
أن يكون مكتملا: هل لديك سيرة ذاتية كاملة وصورة ملف شخصي ومنشور واحد على الأقل.
ملحوظة: يعرّف انستقرام اي شخص معروف على أنه “مشهور” و “يتم البحث عنه بشدة”.
خطوات توثيق حساب انستقرام.

إن التحقق من حساب انستقرام هو عملية بسيطة للغاية:
  1. انتقل إلى حسابك وانقر فوق رمز القائمة في الزاوية اليمنى العليا.
  2. انقر فوق الإعدادات.
  3. انقر فوق الحساب.
  4. apply for Instagram verification page.
  5. انقر فوق طلب التحقق.
  6. قم بملء نموذج الطلب.
  7. اسم المستخدم.
  8. اسمك الحقيقي.
  9. اسم العمل (إن أمكن).
  10. حدد فئتك أو مجالك (على سبيل المثال: مدون / المؤثر، الرياضة، الأخبار / الوسائط، الأعمال / العلامة التجارية / المنظمة، وما إلى ذلك).
تحتاج أيضًا إلى إرسال صورة من بطاقة هويتك الرسمية. وبالنسبة للأفراد يمكن أن يكون ذلك رخصة قيادة أو جواز سفر لكن بالنسبة للشركات سيُطلب فاتورة المرافق أو مواد التأسيس أو الإقرارات الضريبية.
اضغط على إرسال.

وفقًا لإنستغرام، بعد أن يراجع فريقهم طلبك ستتلقى ردًا منهم ونظرًا للمشكلات التي قد حصلت سابقا فإن انستقرام واضح جدًا في أنه لن يرسل لك بريدًا إلكترونيًا أو يطلب المال أو يتواصلون معك بأي طريقة أخرى.
في غضون أيام قليلة أو أسبوع، ستتلقى جوابا بنعم أو لا. ولا توجد ملاحظات أو تفسير.
وهكذا يبدو الرد إذا لم يوافقوا على توثيق حسابك:


Instagram account does not meet criteria for verification message

وهكذا يبدو الرد منهم اذا وافقوا على توثيق حسابك:
  • يمكن لأي شخص التقدم بطلب توثيق الحساب لكن الحصول على الموافقة أصعب كثيرًا في الواقع.
  • لا تحاول شراء علامة التوثيق.
  • ذلك الشخص في تعليقاتك الذي يقول إن صديقه يعمل في انستقرام من فضلك لا تعطه اي فلس.
  • ينطبق الأمر نفسه على أي تطبيق تابع لجهة خارجية أو حساب عشوائي وينطبق الأمر نفسه على الحساب الذي يريد بيع علامة التوثيق لأنهم “لم يعودوا بحاجة إليها بعد الآن.

كيفية توثيق حساب انستقرام

يعرف المحتالون في انستقرام أن الأشخاص والشركات يشعرون بمشاعر كبيرة تجاه علامة التوثيق الزرقاء، وبعضهم فعال جدًا في الظهور بشكل شرعي، لذا ابق على حذر. وتذكر أن انستقرام لن يطلب مالاً أبدًا، ولن يتصل بك أبدًا.
الطريقة الوحيدة لتوثيق حسابك هي من خلال النموذج الرسمي.

مراقبة حسابات المنتحلين:
 
إذا كنت تعاني من الحسابات المنتحلة لشركتك او لشخصك فأنت مرشح لتوثيق حسابك لأن التمييز بين الحسابات الحقيقية والحسابات المزيفة هو الهدف من توثيق الحسابات.

احذف أي روابط لحساباتك في سيرتك الذاتية:
  • يصر انستقرام على أن الحسابات التي تم التحقق منها لا يمكن أن تحتوي على روابط لحساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في حسابك.
  • يمكنك تضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك ولكن بالتأكيد لا تضع روابط لحساباتك في يوتيوب وتويتر.
  • من ناحية أخرى، إذا كان حسابك موثقا في الفيسبوك فإن انستقرام يشجعك صراحة على وضع رابط حسابك في الفيسبوك في انستقرام للمساعدة في إثبات مصداقيتك.
  • تقدم بطلب عندما يكون اسمك في الأخبار.

هل ظهرت علامتك التجارية في مصادر إخبارية متعددة؟ هل لديك مقطع صوتي أو ملف تعريف في إحدى النشرات الدولية الكبرى؟ لا يهم بالتأكيد المحتوى المدفوع أو الترويجي.

إذا لم تكن العلاقات العامة من أولويات علامتك التجارية حتى الآن فقد تواجه صعوبة أكبر في إثبات مدى “تميزك”. خاصةً لأنه لا يوجد مكان لتقديم إثباتك حيث يقوم انستقرام بإجراء بحث خاص به، لذا فالأمر متروك لك للتأكد من أن وجود أخبار عنك ومن المستحيل تجاهلها.

إذا كنت قد واجهت مؤخرًا اهتمامًا مفاجئًا، أو كنت تخطط لإعلان كبير ففكر في الاستفادة منه والتقدم بطلب للحصول على علامة التوثيق.

العمل مع وكالة أو مسؤول دعاية:

إذا كانت لديك الميزانية والطموح فقم بتعيين وكالة رقمية حسنة السمعة لديها حق الوصول إلى أدوات دعم الشركاء الإعلامي على فيسبوك وسيتمكن الوكيل من إرسال طلبات للمطالبة بأسماء المستخدمين ودمج الحسابات والحصول على الحسابات التي تم التحقق منها من خلال بوابتهم الخاصة بالصناعة فقط.

هل التوثيق مضمون؟ بالطبع لا. لكن الطلب من أحد المتخصصين من خلال لوحة دعم شريك الوسائط يحمل وزنًا أكبر ويميزك عن الآخرين.

تأكد من أن ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية مكتملة:

المتطلبات المدرجة في انستقرام لتوثيق الحسابات هي (سيرة ذاتية، صورة شخصية، ومنشور واحد)
و لن يؤدي تحسين سيرتك الذاتية في انستقرام إلى إثارة إعجاب فريق التحقق عندما يأتون لفحص حسابك فحسب، بل يمكن أن يزيد من متابعيك.

إذا تم رفضك في المرة الأولى، فحاول مرة أخرى:

إذا رفض انستقرام تثيق حسابك فاغتنم الفرصة للتركيز على أهدافك ومضاعفة جهودك.
وبعد ذلك، سواء كنت تنتظر الثلاثين يومًا المطلوبة أو تقضي بضعة أرباع مالية لتصل إلى مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك، يمكنك التقديم مرة أخرى.

الالتزام بشروط استخدام انستقرام:

إذا لم تلتزم بشروط استخدام انستقرام فسيتم تعطيل او حذف حسابك.
في هذا المقال ذكرنا الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب الانستقرام ونأمل ان تساعدك في توثيق حسابك

ما هي حسابات أنستقرام المؤهلة لتوثيق؟

يمكن الأي شخص التقدم للحصول على علامة التحقق من أنستقرام. ومع ذلك فإن Instagram معروف بأنه صعب في تعامله وغامض في العديد من الجوانب حول من يتم توثيق حسابه بالفعل، لدا إذا كنت تمتلك حساباً بارزاً ومتفاعل، فكيف سوف تعرف ما إذا كان يستوفي للشروط المطلوبة؟

إذا كنت تمتلك فعلا علامة التوثيق على حسابات أخرى متل فيسبوك وتويتر، فهدا لا يعني أنه يمكنك الحصول على العلامة الزرقاء من قبل إنستغرام بسهولة. 

Instagram صريح وصعب في نفس الوقت، حيت يقول (يتم توثيق الحسابات للشخصيات العامة والبارزة والمشاهير والعلامات التجارية فقط، بعبارة أخرى يتم التحقق من حسابات أنستقرام للشخصيات التي يمكن انتحال شخصيتها باحتمال كبير.

إليك كل ما نعرف على الحسابات المؤهلة لتوثيق من قبل أنستغرام

أولا يجب عليك أن تلتزم بشروط الخدمة وإرشادات المجتمع الخاصة بالمنصة. وبعدها يجب أن يتوفر حسابك على أنستقرام بهده الشروط.
  1. يجب أن يكون حساب حقيقي شخصي أم شركة مسجلة أم علامة تجارية وليس حساب معجب ومتفاعل فقط.
  2. يجب أن تتوفر على حساب أنستغرام واحد قابل للتوثيق، باستثناء الحسابات الخاصة باللغة.
  3. يجب أن يكون حسابك عام ومرئي، فالحسابات الخاصة غير مؤهلة للتوثيق.
  4. يجب أن يحتوي حسابك على سيرة ذاتية كاملة وصورة الملف الشخصي والعديد من المنشورات بمعنى أخر لازم أن يكون حساب متكامل.
  5. يجب أن تكون شخصا بارزاً ومشهور، فإن instagram تهتم وتبحت عن هدا الشرط بشدة وعناية.

خطوات توثيق حساب الأنستقرام

لتتمكن من توثيق حسابك على أنستقرام إتبع هده الخطوات البسيطة وسوف تتمكن من فعل ذلك بسهولة:
  1. انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك على أنستغرام.
  2. اضغط على تلاث نقط في أعلى الصفحة على اليمين.
  3. أدخل على الإعدادات Settings ، بعدها أنقر على كلمة الحساب Account.
  4. سوف تطهر لك عدة اختيارات، ومن بين هده الخيارات يوجد طلب التحقق Request Verification.
  5. بعدها إملأ استمارة طلب توثيق الحساب، التي تتطلب منك إدخال اسمك بالكامل والاسم المعروف على حسابك وتحديد فئتك وفي الأخير تقوم برفع صورة الهوية الرسمية لك او ممكن أن تستعين برخصة القيادة أو جواز السفر.
  6. تم أضغط على إرسال، وبهده الخطوات تكون قد أرسلت حساب أنستقرام الخاص بك للمراجعة من قبل فريق منصة Instagram.
  7. بعد أن تتم معاينك حسابك، سوف تتلقى رداً في علامة تبويب الإشعارات على الحساب الخاص بك. نظرا للمشكلات الموجودة من قبل المحتالين، فإن إنستغرام لن يرسلوا إليك بريدا الكترونيا أو يطلبوا منك دفع أي رسوم ولا يتواصلوا معك بأي طريقة أخرى.

بعد أيام قليلة أو أسبوع سوف تتلقى إجابة مباشرة بنعم أم لا. ولا توجد أي ملاحظات أو تفسيرات من قبلهم في حالة رفض توثيق الحساب.

نصائح لتوثيق حساب الأنستقرام

نعم يمكن الأي شخص التقدم بطلب توثيق الحساب على أنستغرام. لكن الحصول على الموافقة أصعب كثيرا في الواقع.
لا تحاول شراء علامة التحقق الزرقاء، هناك العديد من المحتالين الذين يقولوا أن لديهم أصدقاء يعملوا في منصة instagram ويمكنه منحك الشارة مقابل المال، فلا تحاول دفع أي مبلغ فهدا كذب فقط.

ينطبق الأمر نفسه على بعض التطبيقات التابعة لجهات خارجية أو حسابات عشوائية تقدم هده الخدمة فلا أنصحك بها الان أي مبلغ تدفعه لن تسترجعه أبداً. كما أن هناك حسابات وهمية سوف يتواصلوا معك بأنهم يريدون بيع علامتهم الزرقاء المتوفرة لديهم بسبب عدم الحاجة إليها.

instagram يدرك جيدا أن الأشخاص والشركات يشعرون بمشاعر كبيرة تجاه علامة التحقق الزرقاء، وبعضهم حقيقي عند الطهور بشكل شرعي، لدا أحذر من هؤلاء وتذكر أن أنستقرام لن تطلب منك الدفع أبداً ولن تتصل بك. فإن الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب الاستقراء هي من خلال النموذج الرسمي.

أما بالنسبة للمتابعين، ليس هناك عدد محدد مطلوب ولكن بصراحة تشعر أنك بحاجة إلى عدد هائل من المتابعين من أجل توثيق حسابك، لدى سوف أقدم لك بعض النصائح للحصول على المزيد من المتابعين الحقيقيين.

نصيحة لا تختصر عليك الطريق وتقوم بشراء متابعين وهميين، فإن أنستغرام تقوم بفحص حسابك قبل التحقق منه، فإدا كنت تريد تزويد متابعين حقيقيين فقم بربط حساب انستقرام الخاص بك بحساب فيس بوك والترويج له عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. 

قم بالترويج لحسابك عبر الإعلانات المدفوعة من قبل  facebook ads أو instagram ads أو google ads , فهده طريقة سريعة لزيادة متابعين ولكنها مكلفة بعض الشيء.

قبل تقديم طلب التحقق، حاول أن يكون اسمك طاهر في نتائج البحت، كما يتم التركيز على أصحاب الحسابات هل يوجد لديهم مواقع عبر محرك البحت جوجل أو طهر في جريدة أو مصادر إخبارية، لدى حاول أن تبرز نفسك سواء على منصة اليوتيوب من خلال مقاطع الفيديو أو ملف تعريفي متوفر على جوجل لا يهم يكون مدفوع أم مجاني.

حاول في حسابك أن تكون حقيقي في صفتك ومنشوراتك، ولا تحاول خداع الأشخاص بصور وهمية أو بمنشورات لشخصيات كبيرة ومشهورة، واستخدم اسمك الحقيقي مع فئة مناسبة، ولا تحاول تزوير أي مستندات رسمية.

فإن أنستقرام أقر مؤخرا في خصوصية الاستخدام أن أي شخص حاول التلاعب باسم أشخاص بارزة بتقديم وتائق وهمية أو مزورة فسوف يتم إغلاق الحساب نهائيا ومتابعة الشخص قضائيا.

إدا تم رفض طلب توثيق حساب الأنستقرام الخاص بك، فحاول مجدداً، اغتنم الفرصة للتركيز على أهدافك ومضاعفة جهودك، وقم ببناء مهتمين بالمحتوى الدي تقدمه للحصول على المزيد من التفاعلات، كما لا تنسى تحديت الملف الشخصي خلال كل فترة لجلب المزيد من المتابعين.


أسئلة حول طريقة لتوثيق حساب انستقرام


كيف تحصل على شيك أزرق على Instagram؟

يجب أن يكون الحساب ملحوظًا: من أجل التحقق من صحته، يحتاج حساب Instagram الخاص بك إلى تمثيل شخصية أو علامة تجارية معروفة. يجب أن يتم البحث عنه و / أو عرضه في مصادر إخبارية متعددة. لا يعتبر Instagram شركاء المحتوى الترويجي أو المدفوع لمراجعة الحساب.

كيف تحصل على العلامة الزرقاء على Instagram 2022؟

كيفية التقدم بطلب للتحقق من Instagram:
  1. اضغط على صورة ملف التعريف الخاص بك للذهاب إلى ملف التعريف الخاص بك.
  2. انتقل إلى الزاوية العلوية اليمنى من ملفك الشخصي واضغط على أيقونة القائم.
  3. في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة، سترى رمز الإعدادات.
  4. طلب التحقق.
  5. سترى نموذجًا به اسم حسابك مملوء مسبقًا.
هل يمكنني التحقق على Instagram مع 100 متابع؟

معظم الحسابات التي تم التحقق منها على Instagram هي علامات تجارية مشهورة أو شخصيات عامة ذات أعداد متابعين عالية. لكنك لست بحاجة إلى عدد كبير من المتابعين حتى يتم التحقق من هويتك - فأنت تحتاج فقط إلى أن تكون حسابًا من المحتمل أن تنتحل هويتك.

كم عدد متابعي Instagram الذين تحتاج إلى التحقق منهم؟

لا يهم عدد المتابعين لديهم. إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الميزة - يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10 آلاف متابع؛ المستخدمون الذين تم التحقق منهم لا يفعلون ذلك.

هل يمكنك تزوير حساب Instagram تم التحقق منه؟

شبكة المحتالين المتجولين في Instagram والتي واجهتها Hawley هي مجرد واحدة من مجموعات عديدة من الأشخاص الذين يسعون لاستغلال عملية التحقق الغامضة للشركة لتحقيق مكاسب شخصية. ينشئ بعض المتسللين حسابات مزيفة يزعمون أنها تقدم علامات اختيار زرقاء فقط لسرقة البيانات الشخصية للمستخدمين.

هل يتم الدفع لك عند التحقق من حسابك على Instagram؟

دفع مستخدمو Instagram ما يصل إلى 7000 دولار (5305 جنيهات إسترلينيه) للتحقق من حساباتهم باستخدام العلامة الزرقاء المرغوبة. ... يمنح الحصول على التحقق المؤثرين مكانة عالية، مما يشير إلى شعبية Instagram الخاصة بهم، مما يعني أنه من المرجح أن تقوم العلامات التجارية بتوظيفهم ودفعهم للترويج لمنتجاتهم.

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم للحصول على أموال على Instagram؟

كلما زاد عدد متابعيك على Instagram ، زادت الأموال التي يمكنك كسبها. يتم تحديد المعدلات أيضًا من خلال المشاركة وجودة المحتوى والتعرف على الاسم والديموغرافية للجمهور ومجموعة المهارات. المعيار هو 10 دولارات لكل 1000 متابع، ولكن يمكن أن يختلف حسب العقد والراعي.

ختاماً:

 وبعد أن عرفت شروط توثيق حساب انستقرام بحذافيرها وعرفت الفوائد الكبيرة التي ستعود على حسابك بعد التوثيق، هل بدأت تفكر جدياً بتوثيق حسابك للحصول على العلامة الزرقاء؟

أتمنى أن يكون هذا الشرح قد نال إعجابكم واي استفسار عن عملية التوثيق يمكنكم كتابة تعليق في الفيديو او التدوينة او مراسلة على أحد منصات التواصل الاجتماعي وسوف أقوم بالرد ان شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

مقالات ذات صله

علامة توثيق انستقرام png

Link to verify Instagram account

توثيق حساب انستقرام مجانا

Buy Instagram verification

Get verified on Instagram




ليلاس عمر
بواسطة : ليلاس عمر
محررة وصحفية لدى مجلة امال واعمل في مجال تصوير الفني والرسم التحليلي في شركة ماركو مهتمة بالصحافة والكتابة والتحرير
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close