توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

 طريقة توثيق حساب تويتر

رابط توثيق حساب تويتر 2022, سعر توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر بالايميل
رابط توثيق حساب تويتر 2022

توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء، كيفية توثيق حساب تويتر الخاص بك بالعلامة الزرقاء، تم إعلان شركة تويتر رسميًا عن فتح الباب أمام كافة المستخدمين من أجل التقدم للحصول على علامة التوثيق الزرقاء وقد وردتنا العشرات من الرسائل التي تطالب بشرح طريقة توثيق حساب تويتر وآلية التقدم وإليكم الطريقة الرسمية التي تعتمدها تويتر لتقديم طلبات التوثيق والحصول على العلامة الزرقاء تويتر.

عندما تقوم بإنشاء حسابٍ في تويتر فإن هذا الحساب هو ملكك تمامًا، ولكنه لا يكون موثقًا افتراضيًا لك دون غيرك؛ فعملية توثيق حساب تويتر لمستخدمه تحتاج إلى خطواتٍ أخرى إضافية ذات صلةٍ، والأمر في الحقيقة صعبٌ قليلًا. قبل معرفة كيفية توثيق حساب على تويتر، لنتعرف على عملية توثيق حسابات تويتر.

وبدأ تويتر في تطبيق هذه السياسة عن طريق إزالة شارة التوثيق تلقائياً من الحسابات التي لا تفي بالمعايير المحدثة للتوثيق، مثل الحسابات غير النشطة أو غير المكتملة.


ما معنى الحساب الموثق على تويتر

رابط توثيق حساب تويتر 2022, شركات توثيق حساب تويتر, خدعة توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر برقم الجوال, كم قيمة توثيق حساب تويتر, توثيق تويتر بالعلامة الزرقاء 2021, نسخ علامة توثيق تويتر
شركات توثيق حساب تويتر

تعد الشارة الزرقاء إحدى الطرق لتمييز الحسابات الأصلية التي تحظى باهتمام كبير بين الجمهور، حيث تمنح الأشخاص على تويتر مزيداً من السياق حول الأشخاص الذين يجرون محادثات معهم حتى يتمكنوا من تحديد ما إذا كانوا جديرين بالثقة.

ومع إطلاق برنامج التوثيق الجديد، ستقدم المنصة إرشادات جديدة للحسابات الموثقة على تويتر. ويجب أن تتبع جميع الحسابات، بما في ذلك الحسابات الموثقة، قوانين تويتر. كما أعلنت الشركة أنه سيتم إزالة الشارة الزرقاء من الحسابات الموثقة التي تنتهك قوانين تويتر بشكل متكرر.

ماهي الفئات المؤهلة للتوثيق، بحسب تويتر:
  1. الحسابات الحكومية.
  2. الشركات والعلامات التجارية والمنظمات.
  3. المؤسسات الإخبارية والصحفيون.
  4. وسائل الترفيه.
  5. الرياضة والألعاب.
  6. النشطاء والمنظمون وغيرهم من الأفراد المؤثرين.

وعلاوة على معايير الأهلية الخاصة بالفئات الموضحة سابقاً والمذكورة في سياسة تويتر للتوثيق، يجب أن يكون الحساب المتقدم بطلب التوثيق كاملاً، مما يعني أن لدية اسم مستخدم وصورة وعنوان بريد إلكتروني مؤكد ورقم هاتف. كما يجب أن يكون الحساب نشطاً خلال الأشهر الستة الماضية وله سجل بالالتزام بقوانين تويتر.

كيف يمكن التقدم بطلب توثيق حساب في تويتر؟

أشار تويتر، إلى أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيظهر بالتدريج لدى جميع الحسابات خيار طلب التوثيق في علامة التبويب "إعدادات الحساب".

وبمجرد ارسال الطلب، سيتم الرد عليه عبر البريد الإلكتروني في غضون أسبوع إلى 4 أسابيع، إما بتوثيق الحساب أو بإعلام المتقدم أن الحساب لم يستوف معايير التوثيق. وفي حال تمت الموافقة على الطلب، ستظهر الشارة الزرقاء تلقائياً على الحساب. أما في حال رفض الطلب، فيمكن للأشخاص من إعادة تقديم طلب التوثيق مرة أخرى بعد 30 يوماً.

وكشفت الشركة عن نيتها إطلاق أنواع حسابات جديدة في الأشهر القليلة المقبلة كالحسابات الآلية والحسابات التذكارية، مشيرة إلى أنها تسعى أيضاً لإجراء تحسينات على الملف الشخصي للسماح للأشخاص بالتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل.

مقالات ذات صله

رابط توثيق حساب تويتر 2022

توثيق حساب تويتر برقم الجوال

شركات توثيق حساب تويتر

كم قيمة توثيق حساب تويتر

خدعة توثيق حساب تويتر


ما هي عملية توثيق حسابك في تويتر؟

رابط توثيق حساب تويتر 2022, سعر توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر بالايميل
خدعة توثيق حساب تويتر

إذا كان لديك تجربة سابقة باستخدام تويتر، قد تكون قد لاحظت العلامة الزرقاء بجوار أسماء بعض مستخدمي تويتر لدى استعراضك لحساباتهم؛ فالكثير من حسابات المشاهير والحسابات التابعة لعلاماتٍ تجاريةٍ كبيرةٍ وشركاتٍ كبرى تتمتع بالعلامة الزرقاء، التي تدل أن هذه الحسابات موثقة.
استُخدمت خاصية العلامة الزرقاء لإخطار مستخدمي تويتر أن هوية مستخدم الحساب المرفق بهذه العلامة موثقةً من قبل شركة تويتر مباشرةً.

ومن الواضح أن خاصية التوثيق هذه تساعد في التمييز بين حسابات التويتر الحقيقية والحسابات المزيفة التي ينشئها الكثير من مستخدمي التويتر ولا يكون بينهم وبين المعلومات على هذه الحسابات أي روابطٍ، حيث أنه من الشائع استخدام الكثير من الناس حسابات وهمية ومزيفة لأغراض عديدة كالسخرية من الشخصيات المشهورة أو الإساءة لعلاماتٍ تجاريةٍ أو الشركات، لذلك كان من الطبيعي اهتمام تويتر بتوفير خاصية التوثيق لهؤلاء الشخصيات أو العلامات التجارية أو غيرهم ممن تعتقد تويتر بضرورة حصولهم على حساباتٍ موثقةٍ.

ما هي الحسابات التي تمنحها تويتر علامة التوثيق؟


رابط توثيق حساب تويتر 2022, شركات توثيق حساب تويتر, خدعة توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر برقم الجوال, كم قيمة توثيق حساب تويتر, توثيق تويتر بالعلامة الزرقاء 2021, نسخ علامة توثيق تويتر
توثيق حساب تويتر برقم الجوال

تجد تويتر أنه نتيجة لكون الحسابات التي تجذب الكثير من المتابعين والمعجبين عرضةً للتزييف والانتحال لذا يجب توثيقها، فحسابات المشاهير والعلامات التجارية مثلًا تكون مؤهلةً للتوثيق.

ولكن مع ذلك، ليس عليك أن تكون من المشاهير أو أصحاب العلامات التجارية للحصول على حسابٍ موثقٍ باسمك أو اسم علامتك التجارية، إذ أن حصولك على حضورٍ جيدٍ على الانترنت وكونك متَابعًا من بضعة آلاف من المستخدمين يزيد فرصتك في الحصول على حسابٍ موثقٍ.

الشكوك حول عملية توثيق حسابات تويتر

بدأت عملية توثيق حسابات تويتر بالعلامة الزرقاء عام 2009، في ذلك الوقت كانت الخدمة متاحةً لكل مشتركي تويتر على حدٍ سواء، إلّا أن تويتر ألغت هذا الأمر بعد فترة من الزمن لتبدأ منح هذه الميزة لحساباتٍ معينةٍ دون الأخرى وفق معاييرٍ تراها تويتر مناسبة.

المشكلة في عملية التوثيق أنه لم يكن أحد يعلم بالضبط كيف تُمنح الحسابات حالة التوثيق بالعلامة الزرقاء، كما أن تويتر رفضت التصريح بالتفاصيل حول كيفية التحقق من هوية الشخص أو العلامة التجارية للحسابات الموثقة!


وعلى الرغم من أن معظم الحسابات الموثقة هي بهوياتٍ حقيقيةٍ وجديرةٍ بالثقة؛ إلّا أن تويتر أخطأت على الأقل لمرةٍ واحدةٍ في عملية توثيق الحسابات، كما حصل مع ليندي دينج، زوجة روبرت مردوخ، وهذا ما ألقى بالضوء على بعض الشكوك حول هذا الموقع.

كيف تحصل على العلامة الزرقاء لحسابك على تويتر؟

مما تقدم لابد أنه أصبح لدى القارئ معرفة ما حول توثيق حسابات تويتر، فما هي الأمور التي تجعل من حسابٍ ما مؤهلًا للحصول على علامة التوثيق الزرقاء؟ فتويتر سوف لن تمنح هذه العلامة لحسابٍ ما لمجرد طلب مستخدمه! فهدفهم في واقع الأمر توثيق أقل عددٍ ممكن من الحسابات، إذ تميل تويتر لتوثيق حسابات المشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية الكبيرة والشركات الكبرى.


مقالات ذات صله

توثيق تويتر بالعلامة الزرقاء 2022

توثيق حساب تويتر بالإيميل

رابط توثيق حساب تويتر 2022

Check mark blue Twitter

سعر توثيق حساب تويتر




الخطوات الأساسية التي تساعد على الحصول على حساب تويتر موثق:

  1. تأكيد رقم الهاتف على حساب تويتر: لتأكيد رقم الهاتف على حساب تويتر على المستخدم أولًا إضافة الرقم إلى الحساب وبعد ذلك يقوم بإعادة إدخال شيفرة التأكيد التي ترسلها تويتر إلى بريد المستخدم الإلكتروني.
  2. تأكيد البريد الإلكتروني على حساب تويتر: عند إضافة عنوان البريد الإلكتروني إلى حساب المستخدم على تويتر، تقوم تويتر بإرسال رابط تأكيدٍ إلى هذا البريد ويكون على المستخدم الدخول إلى صفحة بريده الإلكتروني والضغط على الرابط لاستكمال تأكيد البريد الالكتروني الخاص به.
  3. إضافة السيرة الذاتية، صورة الحساب، صورة الغلاف، تاريخ الولادة، والموقع الإلكتروني (يمكن إضافة أو تعديل المعلومات الشخصية على حساب تويتر عبر الضغط على زر “تعديل الحساب” الموجود أسفل ويمين صورة الغلاف) فعند الضغط على هذا الزر تصبح المواضيع المختلفة للملف الشخصي قابلة للتعديل.
  4. جعل التغريدات على الوضع العام: من أجل القيام بذلك على المستخدم الدخول إلى إعدادات الأمان ليتأكد من أن خانة “التغريدة خاصة” غير مفعلةٍ.

كيف تبدأ عملية توثيق الحساب على تويتر

رابط توثيق حساب تويتر 2022, سعر توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر بالايميل
كم قيمة توثيق حساب تويتر

في الواقع أنه على الراغبين بتوثيق حساباتهم أولًا ملء طلب توثيق حساب تويتر على صفحة تويتر حيث تتوفر العديد من المعلومات ذات الصلة بهذه العملية، بالإضافة إلى نصائح على المستخدم اتباعها قبل ملء الطلب إذا أراد تقوية فرصته في الحصول على العلامة الزرقاء.

الأساسيات المطلوبة لتوثيق حسابك على تويتر

من المهم قبل كل شيءٍ أن يحوي حسابك على تويتر المعلومات التالية:

  • رقم هاتف موثق باسمك.
  • عنوان بريد إلكتروني معتمد.
  • صورة شخصية للحساب.
  • صورة غلاف (تلك الصورة التي تملأ الشريط على يمين الصورة الشخصية للحساب).
  • تاريخ ولادة كامل (ما لم يكن الحساب لعلامةٍ تجاريةٍ أو شركةٍ ما).
  • موقع على الإنترنت (Website).
  • أن يكون الحساب موضوع على حالة العام وليس الخاص.
  • وسوف تطلب تويتر من المستخدم أن يبرر اعتقاده بأن حسابه هو من الحسابات الواجب توثيقها بالعلامة الزرقاء، بالإضافة إلى أنه سيطلب من المستخدم توفير مصادر وعناوين URL تدعم مطلبه، بكلماتٍ أخرى: سوف لن يحصل المستخدم على توثيق بالعلامة الزرقاء لمجرد رغبته بذلك، لابد من مصادر URL تدعم حصولك على التوثيق بتأكيدها على أن حضورك على الانترنت مميزًا ولديك الآلاف من متابعي منشوراتك على الإنترنت.

عندما يكون حساب ما محقق للمعايير المذكورة آنفًا فإن بإمكان مالكه المضي قدمًا للحصول على توثيق بالعلامة الزرقاء وملء استمارة التوثيق، ولا يكون في الواقع هناك فترةٌ محددةٌ للحصول على رد تويتر حول قبول أو رفض الطلب، إلّا أن تويتر تزعم أنها تقوم بإخطار كل المتقدمين لهذه العملية حتى لو كان الرد مع الرفض، كما أنه يمكن للمستخدمين المرفوضين أن يتقدموا بطلب الحصول على العلامة الزرقاء مرةً أخرى بعد شهرٍ من إخطار تويتر لهم برفض الطلب السابق.

طريقة توثيق حساب تويتر طريقة مضمونة


رابط توثيق حساب تويتر 2022, سعر توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر بالايميل
توثيق تويتر بالعلامة الزرقاء 2022

وفقاً لموقع تويتر فإن إدارة الشركة توافق على الطلبات من أنواع الحسابات التي يملكها مستخدمون في مجالات الموسيقى، والتمثيل، والموضة، والحكومة، والسياسة، والدين، والصحافة، والإعلام، والرياضة، والأعمال التجارية ومجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى. فإذا كنت ترى أن حسابك يعتبر له اهتمام عام ويجب توثيقه، فإن هذه السطور تسرد معلومات حول تقديم طلب توثيق حسابك على تويتر.

لكي تتمكن من إكمال النموذج، يجب أن يتوفر لديك ما يلي:
  • رقم هاتف موثق.
  • عنوان بريد إلكتروني مؤكد.
  • النبذة التعريفية.
  • صورة الملف الشخصي.
  • تاريخ الميلاد (للحسابات التي ليست لشركات، أو علامات تجارية أو مؤسسات).
  • موقع إلكتروني.
  • تعيين التغريدات على أنها عامة في إعدادات الخصوصية للتغريدة.
  • توصيات الحساب والملف الشخصي.
بعض الخصائص الشائعة للحسابات الموثقة تتضمن ما يلي:
  • إذا كان الحساب ينتمي لشخص، فإن الاسم يعكس الاسم الحقيقي أو اسم الشهرة للشخص.
  • إذا كان الحساب لمؤسسة أو شركة، فإن الاسم يعكس الاسم الحقيقي للمؤسسة أو الشركة.
  • صورة الملف الشخصي و/أو رأس الصفحة، أو العلامة التجارية للمؤسسة أو العلامة التجارية للشركة.
  • إذا كان الحساب يمثل شركة أو مؤسسة، فإن عنوان البريد الإلكتروني المقترن بالحساب يكون عنوان بريد إلكتروني لشركة أو مؤسسة.

معلومات إضافية عن تقديم طلب لتوثيق حساب في تويتر:

عند تقيم طلب لتوثيق حساب، فإن تويتر تطلب الحصول على مزيد من المعلومات التي يمكن أن تساعد في تقييمه. فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب مراعاتها:
  • سوف يطلب منك أن تخبرنا لماذا يجب أن يتم توثيق الحساب. إذا كان الحساب يمثل شخصًا، فإن تويتر ترغب في معرفة تأثير هذا الشخص في مجاله. إذا كان الحساب يمثل شركة أو مؤسسة، فيرجى إعلامهم بمهمة هذه الشركة أو المؤسسة.
  • عند تقديم عناوين URL لدعم طلبك، يرجى اختيار مواقع تساعد في توضيح الأمور التي تستحق النشر من مالك الحساب أو مدى صلته بالمجال الذي يعمل فيه.
  • قد يطلب منك أن تقوم بالمسح الضوئي لنُسخ واضحة من بطاقة هويتك الحكومية (مثل جواز السفر أو رخصة القيادة) ورفعها لتأكيد هويتك.

كيفية التقدم وإرسال طلب لتوثيق حسابك في تويتر

ننصحك بداية استخدام جهاز الكمبيوتر عند تقديم الطلب. ويمكنك إرسال طلب لتوثيق حسابك عن طريق ملء هذا النموذج، وسوف تقوم شركة تويتر بالرد على طلبك عبر البريد الإلكتروني.


رابط توثيق حساب تويتر 2022, شركات توثيق حساب تويتر, خدعة توثيق حساب تويتر, توثيق حساب تويتر برقم الجوال, كم قيمة توثيق حساب تويتر, توثيق تويتر بالعلامة الزرقاء 2021, نسخ علامة توثيق تويتر
نسخ علامة توثيق تويتر

توثيق حساب تويتر 2022 بالعلامة الزرقاء بكل سهولة وبطريقة رسمية

شرح طريقة توثيق حساب تويتر 2022، من بين أكثر الأشياء أهمية وطلباً عن الكثير من المستخدمين الراغبين في الحصول على هذه العلامة الزرقاء. ولك واحد من هؤلاء له أهدافه الخاصة التي يريد أن يحققها من وراء توثيق حسابه على التويتر.

ولحُسن الحظ أعادة شبكة التغري المصغر برنامج التوثيق مرة أخرى. حيث أصبح بمقدور المستخدمين التقدم بطلب للحصول على هذا التوثيق المهمة. وفي مقال اليوم سنتعرف على الطريقة التي من خلالها يمكنك ملئ استمارة توثيق حساب تويتر وفي حال الموافقة سيتم اعتماد حسابك ضمن الحسابات الموثقة.

فوائد وقيمة توثيق حساب تويتر

كما ذكرنا في المقدمة لكل شخص من الأشخاص له هدف من هذه الأهداف من وراء هذه الشارة الزرقاء. والتي هي بمجموعها يمكننا أن نطلق عليها فوائد أو قيمة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء وهي كالتالي:

  • الحصول على الموثوقية والثقة من طرف الكثير من المتابعين وذلك لأنه تم التحقق من شخصيتك. وبالتالي فأنت شخصية عامة وصادقة.
  • الشعور بالرضا عند صاحب الحساب، بأن مميز عن غيره، ولديه شارة زرقاء أو علامة تحقق، وهذا الأمر يرضيه نفسياً.
  • استخدامها في المجال التجاري، فالعلامات التجارية تحرص كل الحرص على توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء 2022، فهذا مفيد في تجارتهم وفي إكساب ثقة الزبون أو العمل، وذلك بإعطائهم انطباع بأن هذه العلامة التجارية حقيقية وغير مزيفة. وبالتالي الحصول على الكثير من الزبائن والعملاء.

زيادة متابعين تويتر 2022

فمن الطبيعي أن يبحث المستخدم على الأشخاص أصحاب العلامة الزرقاء، فهذه العلامة تعطيهم الانطباع بأن صاحب الحساب محل ثقة ومعتمد من تويتر. وبالتالي لن يتردد في النقر على يقونه (متابعة) وبالتالي متابعتك.
  • حماية نفسك من البلاغات المزيفة أو الكيدية. فمن غير السهل أغلاق حساب أو تسكيره ويكون معتمداً بالعلامة الزرقاء.
  • سهولة استعادة واسترجاع حساب تويتر مغلق أو تم سرقته، فمن السهل عليك التواصل مع الدعم الفني وإرسال هويتك التي تم اعتمادها في النظام، وهذا الأمر سيسرع في استرجاع حساب تويتر موثق بالعلامة الزرقاء.
  • تسهيل ظهورك في النتائج الأولى وخاصة عند التعليق أو التغريد بتغريدة على حسابك. فالأولوية لك ولغيرك من أصحاب الحسابات الموثقة على Twitter.
  • هذه بعض من الفوائد والقيمة التي تعود عليك أنت كصاحب الحساب على هذه المنصة المليونيرة، فلهذا ننصحك بتقديم طلب الحصول على التوثيق فلن تخسر شيئاً.
ما هو سعر توثيق حساب تويتر؟

يجب العلم بأن برنامج توثيق حساب تويتر سنة 2022 وغيره من السنوات مجاني تماماً. فأحذر من الوقوع في خدعة توثيق حسابك في تويتر، فهناك من يقوم بخداع الآخرين ويخبرهم بأن الأمر بتطلب دفع المال.

طبعاً الأمر يختلف في حال قمت بتكليف شخص من الأشخاص أو توظيفه مؤقتاً لتقديم طلب التوثيق على التويتر نيابة عنك. حيث يمكنك الطلب من الأشخاص الفريلانسر في أن يقوموا بمهمة التواصل مع الدعم الفني على تويتر من أجل الحصول على هذه الشارة الزرقاء. فهناك عدد من شركات توثيق حساب تويتر التي يمكنك التواصل معها لكي تصل إلى هذا الأمر.

الحسابات المؤهلة للحصول على توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

وهناك قائمة طويلة من الحسابات التي يمكنها الحصول على العلامة الزرقاء في تويتر، ويمكننا أن نجمل هذا الأمر في النقاط التالية على سبيل المثال لا الحصر:
  1. الحسابات الحكومية الرسمية في الدولة التي تقيم فيها.
  2. وسائل المتعة والترفيه.
  3. النشطاء والحقوقيين والصحفيين وغيرهم من الأشخاص المؤثرين.
  4. الإعلاميين أصحاب النشاط الكبير.
  5. الشخصيات المهمة المؤثرة.
  6. شخصيات مشهورة عبر الإنترنت مثل اليوتيوب رز، المدونين، صناع المحتوى وغيرهم من الأفراد.
  7. الحسابات المتعلقة بالرياضة أو الألعاب.
  8. العلامات التجارية والشركات والماركات.
  9. المنظمات الغير ربحية.
  10. وغيرهم من الحسابات الأخرى التي يمكنهم تقديم طلب الحصول على توثيق حساب توتير 2022.

وهذا الأمر كما قولنا على سبيل المثال لا الحصر، حيث يمكنك أنت في حال كان حسابك متواضعاً وتملك بضع آلاف من المتابعين ولك انتشار على المنصة تقديم طلب للحصول على العلامة الزرقاء في تويتر لتصبح معتمداً حيث يمكنك إرسال طلب توثيق حساب تويتر حاول فالأمر يستحق المحاولة.

متطلبات أو شروط توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

وهناك بعض من المتطلبات والشروط التي يجب أن تتوفر فيك كشخص عادي، أو جهة حكومية، أو مؤسسة أو علامة تجارية من العلامات التجارية الكبيرة، وذلك لتحصل على هذا التوثيق، ومن بين هذه الشروط التالي:
  • الاسم الحقيقي باللغة العربية أو الإنجليزية، لا أن تعتمد أسماء مستعارة وغير حقيقية.
  • تاريخ وسنة الميلاد معتمدين وحقيقين كما في الهوية الشخصية.
  • أن يكون لديك عدد لا بأس به من المتابعين، لا أن الحساب صفر متابع، فعلى الأقل أن يتوفر ألف متابع في الحد الأدنى.
  • نشر عدد من التغريدات على المنصة.
  • أن يكون الحساب مرتبط مع رقم الهاتف أو الجوال، وكذلك مع البريد الإلكتروني. حيث أن طريقة توثيق حساب تويتر برقم الجوال أو بالإيميل تتطلب هذا الأمر.
  • أن يكون الحساب عاماً وليس خاصاً.
  • يحتوي حسابك على صورة شخصية في البروفايل، إضافة إلى صورة للغلاف أو (الكفر).
  • ألا يكون على الحساب أي مخالفة لشروط الاستخدام وللقوانين.
  • هذه بعض من شروط توثيق حساب تويتر 2022، وهذه المتطلبات ضرورية يجب الاهتمام به وتطبيقها في حسابك لتضمن سرعة الحصول على الشارة الزرقاء المميزة والتي تميز حسابك عن غيرك.

شرح طريقة توثيق حساب تويتر 2022 بالعلامة الزرقاء

الأن لنأتي إلى الأمر مهم وهي الطريقة الرسمية التي يمكنك من خلالها إرسال طلب توثيق الحساب، وكما سبق وذكرنا فقد أعلنت الشركة وبشكل رسمي فتح البرنامج مرة أخرى وذلك عبر مركز المساعدة في تويتر، ويمكنك الاختيار من بين ثلاثة طرق لتوثيق الحساب وهي كالتالي:

  1. موقع إلكتروني رسمي معتمد يحيلك إلى شبكة تويتر.
  2. هوية شخصية صادرة من جهة حكومية رسمية معترف بها في البلد التي تقيم فيها.
  3. عنوان البريد الإلكتروني، وهي من بين طرق توثيق حساب تويتر بالإيميل.
  4. هذه بعض من الطرق المعتمدة والتي يجب تقديمها أثناء تقديم الطلب، يجب التأكد منه وإحضارها ومن ثم تابع طريقة التوثيق بالشكل الآتي.
  5. قم بفتح حسابك على تويتر.
  6. ومن ثم أنقر على خيار (المزيد) More ضمن القائمة الجانبية.
  7. اضغط على خيار (الإعدادات والخصوصية).
  8. أنقر على (حسابك).
  9. ومن ثم (معلومات الحساب).
  10. ثم انتقل إلى خيار (طلب التوثيق) وستجد كلمة موثق وفي الأسفل منها كلمة (لا) كما في الصورة.
  11. قم برفع المستندات المطلوبة وأنتظر الرد.
الأسئلة المتداولة‬ حول عملية توثيق حسابك في تويتر

ما المقصود بالتوثيق؟

تتيح شارة التوثيق الزرقاء على تويتر للأشخاص معرفة أن أحد الحسابات ذات الاهتمام العام هو حساب موثَّق. 

من يمكن توثيق حسابه على تويتر؟

لتوثيق حسابك، يجب أن يكون حسابك بارزًا ونشطًا. الأنواع الستة للحسابات البارزة التي نقوم بتوثيقها في الوقت الحالي هي:
  • حسابات الحكومة.
  • والشركات والعلامات التجاريّة والمنظمات غير الربحية.
  • المؤسسات الإخبارية والصحفيين.
  • الترفيه.
  • الرياضة والرياضة الإلكترونية.
  • النشطاء والمنظمون وغيرهم من الشخصيات المؤثرة.

هل يمكنني الآن تقديم طلب توثيق؟

يمكنك الآن تقديم طلب توثيق. يُرجى قراءة المعايير لكي تتحقق مما إذا كان حسابك مؤهلاً. 
على الويب، انتقل إلى الإعدادات والخصوصية > حسابك > معلومات الحساب. عند إدخال كلمة المرور، انتقل إلى طلب التوثيق. على نظامي التشغيل Android وiOS، انقر فوق الإعدادات والخصوصية > الحساب > طلب التوثيق.

كيف أعرف أن حسابي موثَّق في تويتر؟

ابحث عن شارة التوثيق الزرقاء في الملف الشخصيّ لحساب تويتر الخاص بك. هذه الشارة تظهر على جميع الحسابات الموثّقة بجوار الاسم المعروض الخاص بها.

كيف أعلم أن حساب شخص آخر موّثَق وحاصل على العلامة الزرقاء؟

تظهر على جميع الحسابات الموثّقة علامة صح زرقاء بجوار الاسم المعروض في جميع أنحاء التطبيق.

هل يمكن أن تتم إزالة شارة التوثيق تلقائيًا من أحد الحسابات؟

نعم، كجزء من سياسة تويتر، قد تتم إزالة شارات التوثيق تلقائيًا من الحسابات غير المكتملة وغير المفعّلة. حساب تويتر المكتمل هو الحساب الذي يضم جميع العناصر التالية:

  • إما عنوان بريد إلكتروني موثق أو رقم هاتف موثق.
  • صورة للملف الشخصيّ.
  • اسم عرض.

هل يمكنني طلب إزالة شارة التوثيق؟

في الوقت الحالي، ليس من الممكن مطالبة تويتر بإزالة شارة التوثيق الخاصة بحسابك.

هل يمكنني طلب إزالة شارة التوثيق لحساب آخر؟

في الوقت الحالي، ليس من الممكن مطالبة تويتر بإزالة شارة التوثيق لحساب آخر.

ما الأسباب المحتملة التي تجعل تويتر يزيل شارة التوثيق من الحساب؟
  • يجوز لتويتر إزالة شارة التوثيق الزرقاء وحالة التوثيق لحساب تويتر في أي وقت ودون أي إشعار. فيما يلي بعض معايير الإزالة:
  • إذا قام الحساب بتغيير اسم الحساب (‎@handle).
  • إذا أصبح الحساب غير مفعّل أو غير مكتمل.
  • إذا لم يعد مالك الحساب في المنصب الذي تم له توثيق الحساب في البداية ولم يستوفِ معاييرنا الخاصة بالتوثيق منذ ترك هذا المنصب.

يجوز لشركة تويتر إزالة الشارة الزرقاء من الحسابات التي تبين أنها تنتهك بشدة أو بشكل متكرر قوانين تويتر. وهذا يتضمن: 
انتحال الشخصيّة أو تضليل الأشخاص عمدًا على تويتر عن طريق تغيير الاسم المعروض الخاص بك أو تغيير نبذتك التعريفيّة.

الانتهاكات التي تؤدي إلى الإيقاف الفوري للحساب.

تكرار الانتهاكات في التغريدات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: سياسة السلوكيات التي تحضّ على الكراهية، أو السلوك المسيء‬، أو سياسة تمجيد العنف‬، أو سياسة نزاهة الانتخابات، أو سياسة المعلومات السريّة‬‏، أو سياسة التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي‬.


هل خدعة توثيق حساب تويتر صحيحة؟

الأمر غير صحيح فالأمر ليس خدعة بل هو حقيقي، فقد أعلنت الشركة رسمياً عن البرنامج عبر مدونتها عبر الإنترنت (مركز المساعدة لتوتير) فالأمر رسمي جداً وآمن أيضاً.

كيفية توثيق حساب تويتر برقم الجوال؟

من بين طرق توثيق حساب تويتر بشكل رسمي هو اعتماد رقم الجوال والبريد الإلكتروني. فلهذا يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم الحساب والتأكد من صحة توثيق رقم هاتفك أو موبايلك.

هل يمكن توثيق حساب تويتر بدون رقم؟

نعم يمكنك ذلك فهناك أكثر من طريقة للحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق حسابك، والتي من بينها استخدام البريد الإلكتروني، أو موقعك الرسمي عبر الإنترنت، والاستغناء عن توثيق حسابك باستخدام رقم الجوال.

هل يمكن بيع الحساب الموثق على تويتر؟

طبعاً لا فالحساب رسمي وخاص بالشخص الذي قام بإرسال طلب التوثيق وهي هويته أو أي مستندات تدلل على شخصه هو، فلا يمكن في أي حال من الأحوال بيع الحسابات الموثقة، ففي حال قام الشخص بأي تغيير في الحساب سيتم خسارة العلامة الزرقاء على الفور.

طريقة توثيق حساب تويتر بالإيميل؟

الأمر سهل يمكنك اعتماد وتوثيق البريد الإلكتروني لتتمكن من استخدامه، حيث يمكنك استخدام بريد الجي مايل، أو الهوت مايل آوتلوك وغيرها من الخدمات الأخرى.

هل يمكن تغيير اليوزر والاسم في الحساب الموثق؟

يمكنك ذلك يمكنك تغيير اليوزر نيم والاسم نظراً وأي تغيير في الاسم أو تاريخ الميلاد أو أي معلومة من المعلومات يعني هذا أن يتطلب منك إرسال طلب توثيق حساب تويتر لإضافة العلامة الزرقاء مرة أخرى.

هل يتأثر التوثيق عند تغيير الاسم او اليوزر للحساب؟

نعم بكل تأكيد يتأثر التوثيق عند تغيير الاسم أو اليوزر نيم للحساب على تويتر، فهذا يعني أنه يتعين عليك إرسال طلب مراجعة لطلبك في للحصول على العلامة الزرقاء على المنصة في تويتر، فلهذا ننصحك بعدم إجراء أي تغيير نهائياً، وإلا سوف تخسر التوثيق.

كيفية ملئ استمارة توثيق حساب تويتر؟

الأمر بسيط للغاية كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الإعدادات والخصوصية في الحساب، ومن ثم حسابك. بعد ذلك النقر على معلومات الحساب، الوقوف عند (طلب التوثيق)، وسيتم تحويلك إلى رابط صفحة جديدة سيكو.

إذا تم رفض طلبك، يمكنك إرسال طلب آخر للحساب نفسه خلال 30 يومًا بعد استلام البريد الإلكتروني من تويتر.

ويعتزم موقع تويتر توثيق الحسابات "الأصلية والمميزة والنشطة" وهو ما يشمل حسابات المسؤولين الحكوميين والأشخاص الذين يمثلون علامات تجارية بارزة والمؤسسات الإعلامية والصحفيين والنشطاء والمشاهير والأبطال الرياضيين وغيرهم.
كما يعتزم الموقع توثيق الشخصيات الأخرى مثل الأكاديميين والعلماء ورجال الدين في وقت لاحق من العام الحالي.

في غضون أيام قليلة سيتم الرد عليك بالقبول أو الرفض، وهذا الأمر أصبح أسرع مما سبق، حيث أنه سيتم فحص الحسابات على الفور وفي حال مطابقة الشروط سيتم إظهار أيقونة العلامة الزرقاء ضمن حسابك في تويتر.
في الختام، مقال اليوم كان حول كيفية توثيق حساب تويتر 2022 بالعلامة الزرقاء بطريقة سهلة وسريعة وبدون أي مشاكل، طبق ما سبق وتعرفنا عليه لتتمكن من الحصول على حساب معتمد عبر الإنترنت.

مقالات ذات صله

Twitter verified

توثيق حساب تويتر بالإيميل

Get verified on Instagram

Check mark blue Twitter

verification.twitter.com/request t





تعليقات



close