أفضل تطبيقات لمحادثات الفيديو والشات

مع وجود أحد أفضل تطبيقات الدردشة المرئية تحت تصرفك، لا يعني التفاعل وجهًا لوجه بالضرورة التواجد في نفس الغرفة. سواء كنت بحاجة إلى اللحاق بالأصدقاء، أو التواصل مع الزملاء عبر المناطق الزمنية، أو أحد الأسباب المتعددة التي تجعلك تفضل عدم مغادرة المنزل.

إنه مفيد بشكل خاص لمنح نفسك حضورًا افتراضيًا في أي أحداث مادية لا يمكنك حضورها شخصيًا - بغض النظر عن السبب الفعلي. باستخدام سحر الإنترنت، يمكن لتطبيقات الدردشة المرئية سد الفجوات وإبقائك على اتصال مع الأشخاص المهمين.

أفضل برامج دردشة الفيديو في عام 2023
Best Video Chat Messengers as of 2023

تطبيقات لمحادثات الفيديو والشات

لقد تغيرت طريقة تواصلنا مع الآخرين كثيرًا في السنوات الأخيرة. لقد تطورت احتياجاتنا مع التقدم التكنولوجي، وكذلك تطورت هواتفنا. أصبحت مكالمات الفيديو، التي كان من الممكن اعتبارها مستحيلة قبل عقد من الزمن، شائعة وتستخدم في جميع أنحاء العالم من قبل أي شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا أو جهاز كمبيوتر به كاميرا ويب.

الدردشة المرئية غير ممكنة بدون تطبيق، ومع ذلك، يأتي كل تطبيق مع إيجابيات وسلبياته. إذا كنت تريد استخدام الأفضل، فلا تقلق - لقد قمنا بتغطيتك. استمر في القراءة، حيث سنعرض لك اليوم أفضل برامج الدردشة المرئية المتوفرة في عام 2023!

ولكن ما الخدمة التي تختارها؟ هناك الكثير منهم، ويمكن أن يكون اختيار التطبيق المناسب أمرًا صعبًا. لحسن الحظ، قمنا بتجميع جميع الخيارات المتاحة، حتى تتمكن من معرفة أفضل تطبيقات الدردشة المرئية المناسبة لك.

ما هي أفضل تطبيقات لمحادثات الفيديو والشات؟

تطبيقات المحادثة والشات أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تتيح للأشخاص التواصل والتفاعل بسهولة مع بعضهم البعض من أي مكان في العالم. وفي هذا المجال، تتنافس العديد من التطبيقات لتوفير أفضل خدمة للمستخدمين.

  • WhatsApp: تعتبر WhatsApp واحدة من أشهر تطبيقات المحادثة في العالم، وذلك بسبب سهولة استخدامها واحتوائها على العديد من الميزات الجيدة. يمكن للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية والمرئية، وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو.
  • Zoom: يستخدم التطبيق الشهير Zoom بشكل واسع في العمل والتعليم عن بعد. يتميز التطبيق بجودة عالية للمكالمات الصوتية والمرئية، ويتيح أيضًا إجراء محادثات جماعية ومشاركة الشاشة.
  • Telegram: يتميز تطبيق Telegram بالسرعة والأمان، وهو يدعم المحادثات النصية والصوتية والمرئية، بالإضافة إلى إجراء المكالمات الصوتية والمكالمات فيديو.
  • Discord: يستخدم Discord بشكل رئيسي للألعاب والمجتمعات الإلكترونية، ويتيح إجراء المحادثات الصوتية والمرئية، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء غرف الدردشة الخاصة بالألعاب.
  • Skype: يعتبر Skype من أقدم تطبيقات المحادثة الصوتية والمرئية، وهو متاح على الكمبيوتر والهواتف الذكية. يتميز التطبيق بجودة عالية للصوت والفيديو، ويدعم إجراء المحادثات الجماعية.
  • Google Meet: يستخدم Google Meet بشكل واسع في الأعمال والتعليم عن بعد.

يعد Zoom Meeting:

تحميل برنامج دردشة فيديو عشوائي مجاني, برنامج اتصال فيديو عشوائي مجاني, أفضل برنامج دردشة فيديو مباشر مجاني, برنامج دردشة فيديو عشوائية مع آلاف الناس
تحميل برنامج دردشة فيديو عشوائي مجاني



أفضل تطبيق دردشة فيديو بشكل عام - وهو تطبيق شائع بشكل خاص الآن - والذي يمكن استخدامه على سطح المكتب والجوّال على حدٍ سواء.

يأتي Zoom في مستويات مجانية ومدفوعة. يدعم الخيار المجاني مكالمات تصل إلى 100 مشارك، على الرغم من أن الجلسات مع ثلاثة أفراد أو أكثر على الخط تقتصر على 40 دقيقة. يمكن تشغيله حتى داخل نافذة متصفح سطح المكتب إذا كنت لا ترغب في تنزيل التطبيق على جهازك.


Skype:


أفضل برنامج دردشة فيديو مع بنات, برنامج دردشة فيديو حية, برنامج مكالمات فيديو عشوائي مباشر, برنامج دردشة فيديو بدون فلوس, أفضل برنامج دردشة فيديو عشوائي مجاني
برنامج اتصال فيديو عشوائي مجاني



هو بديل جيد لـ Zoom. إنه أسهل قليلاً في الاستخدام، ولكنه يعمل أيضًا عبر منصات مختلفة ولا يكلف شيئًا في البداية. حتى أنه يسمح لك بالاتصال بالخطوط الأرضية وأرقام الهواتف بأسعار معقولة، ويدعم الرسائل النصية ويمكنه إجراء الترجمة في الوقت الفعلي.


Google Duo:


أفضل برنامج دردشة فيديو مع بنات, برنامج دردشة فيديو حية, برنامج مكالمات فيديو عشوائي مباشر, برنامج دردشة فيديو بدون فلوس, أفضل برنامج دردشة فيديو عشوائي مجاني
أفضل برنامج دردشة فيديو مباشر مجاني


هو تطبيق تم تثبيته مسبقًا على الغالبية العظمى من هواتف Android هذه الأيام، وأصبح أساسًا رد Google على FaceTime من Apple. إنه سهل الاستخدام، تمامًا مثل FaceTime ، ويوفر اختصارًا سريعًا للاتصال بأجهزة Google Home المدمجة.


لدى Facebook أيضًا حلان معروضان: Facebook Messenger و WhatsApp:

شهدت ميزات مكالمات الفيديو في كلا التطبيقين ارتفاعًا من 8 إلى 50 مشاركًا في وقت مبكر من العام الماضي. بينما يتطلب Messenger حساب Facebook لاستخدامه، يمكنك الاشتراك في WhatsApp باستخدام رقم هاتفك.



بالنسبة للاعبين، نوصي باستخدام Discord:


تحميل برنامج دردشة فيديو عشوائي مجاني, برنامج اتصال فيديو عشوائي مجاني, أفضل برنامج دردشة فيديو مباشر مجاني, برنامج دردشة فيديو عشوائية مع آلاف الناس
برنامج دردشة فيديو عشوائية مع آلاف الناس

الذي يتميز بتطبيقات قوية عبر الأجهزة المحمولة وسطح المكتب. في الواقع، تم تصميم Discord لبث الألعاب لمجموعات صغيرة من الأشخاص، وقد قامت الشركة مؤخرًا بزيادة الحد الأقصى لخدمة البث المباشر Go Live من 10 إلى 50 فردًا.


Microsoft office teams:


أفضل برنامج دردشة فيديو مع بنات, برنامج دردشة فيديو حية, برنامج مكالمات فيديو عشوائي مباشر, برنامج دردشة فيديو بدون فلوس, أفضل برنامج دردشة فيديو عشوائي مجاني
برنامج دردشة فيديو حية

أخيرًا، إذا كنت بحاجة إلى مساحة للعديد من الأشخاص، أو خدمة دردشة فيديو توفر تكاملاً قويًا مع Microsoft Office ، فإن Teams هو أفضل رهان لك. تتيح لك الطبقة المجانية الاتصال بما يصل إلى 100 شخص، بدون حدود الوقت المحرجة لـ Zoom ، بينما تزيد المستويات المدفوعة هذا الرقم حتى 300. أفضل جزء هو أنه إذا قمت بالاشتراك في Office 365، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل حق الوصول إلى أحد الفرق. الخطط المميزة كجزء من الحزمة.

أفضل تطبيقات الدردشة المرئية

هذه القائمة ليست بترتيب معين - كل تطبيق لديه شيء جذاب للجميع. اختر بحكمة.

1. سكايب:

 اعتاد سكايب أن يكون تطبيق مكالمات الفيديو. على الرغم من وجود الكثير من المنافسين الآن، لا يزال التطبيق قويًا كخيار رقم 1 لكثير من الأشخاص، لأنه يعمل في كل نظام تشغيل متاح تقريبًا في الوقت الحاضر، وهو مستقر، وسهل الاستخدام، ويحتوي على الكثير من الميزات. يمكن أن تستخدم واجهته المرئية بعض التحسينات، ولا تتوفر جميع خياراته ما لم تدفع رسوم اشتراك، ولكن مع ذلك، يظل Skype أحد أقوى الخيارات للمستخدم العادي.

  •  المميزات: سهل الاستخدام للغاية، اتصال وجودة موثوقان، متوافق مع الكثير من الأجهزة.
  • السلبيات: الواجهة الخرقاء، يتم تأمين أفضل الميزات إذا لم تدفع مقابل الخدمة، فهناك خيارات أفضل لأجهزة معينة.
لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.


2. FaceTime:

تطبيق مكالمات الفيديو من Apple معروف على نطاق واسع ويعتبر أحد أفضل التطبيقات. للأسف، نعلم جميعًا إستراتيجية Apple التسويقية - تعمل FaceTime فقط مع أجهزة Apple. على الرغم من أن هذا قد يكون بمثابة كسر للصفقة في كل مرة تريد فيها الاتصال بشخص لا يمتلك جهاز iOS ، إلا أن FaceTime لا يزال الخيار الأفضل لأولئك الذين استثمروا بكثافة في الكثير من تقنيات Apple.

  • الإيجابيات: واجهة مذهلة، سرعة، اتصال، والكثير من الميزات - إنه في الأساس تطبيق go-to لمالكي Apple.
  • السلبيات: لا يعمل في أنظمة التشغيل الأخرى على الإطلاق.
لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.


3. Facebook Messenger:

كان Skype قديمًا بالفعل عندما قدم Facebook خيار مكالمات الفيديو في تطبيق Messenger الخاص به. يوفر Facebook Messenger خيار الاتصال بالفيديو مع أي من جهات الاتصال الخاصة بك على Facebook ، وهو أمر مفيد جدًا لمن يمتلكون جهاز Portal ، أو لأولئك الذين لديهم الكثير من الأصدقاء في النظام الأساسي الاجتماعي.

  • الإيجابيات: يوفر مكالمات فيديو غير محدودة لأي من جهات اتصالك على Facebook. الخدمة جيدة والجودة تبدد فقط من خلال اتصالك بالإنترنت. وهو يعمل في متصفحك.
  • السلبيات: إنه Facebook - يمكن اختراق بياناتك إذا استخدمت هذا التطبيق بشكل مفرط. قد تواجه مشكلات في الاستقرار إذا كنت تستخدم متصفحًا كثيفًا، مثل Chrome.

لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.


4. WhatsApp:

ماذا يمكننا أن نقول عن WhatsApp ولا تعرفه بالفعل؟ كان هذا التطبيق شائعًا بشكل كبير منذ إنشائه، والآن مع إدخال مكالمات الفيديو والملصقات، جعله تنوعه أحد أفضل الخيارات بين تطبيقات المراسلة الفورية. ربما لا تحتاج إلى أي تطبيق آخر إذا كان جميع جهات الاتصال الخاصة بك يستخدمون WhatsApp - يمكنك بدء مكالمة فيديو مع أي منهم بلمسة واحدة فقط من شاشتك.

  • الإيجابيات: شعبية WhatsApp تعوض عن جميع المشكلات التي قد تواجهك في استخدامه. في الأساس، يمكنك إجراء مكالمات فيديو مع أي من جهات الاتصال الخاصة بك، واستخدامها جنبًا إلى جنب مع Facebook Messenger ، وهذا يعني أنه يمكنك الاتصال بكل شخص تعرفه تقريبًا.
  • السلبيات: WhatsApp مملوك أيضًا لشركة Facebook. إذا لم تعجبك الطريقة التي يتعامل بها Facebook مع خصوصية المستخدم، فيجب عليك استخدام الخيارات الأخرى في قائمتنا.

لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.


5. Say:

هذا التطبيق، على الرغم من أنه أصبح معروفًا جدًا الآن، إلا أنه جوهرة مخفية اعتبرنا أنها يجب أن تكون مدرجة في هذه القائمة. من خلال واجهته سهلة الاستخدام، والاهتمام والمجتمع، وجودة الفيديو المذهلة، أصبح Say سريعًا أكبر ويحظى بالكثير من الثناء في مواقع الإنترنت، مثل منتديات الفيديوهات الرياضية أو الموضة.

  • الإيجابيات: لا يزال قيد التطوير، مما يعني أنه تطبيق جيد جدًا ولا يزال لديه مجال لمزيد من التحسين. يمكنه بسهولة القيام بكل الأشياء التي توفرها التطبيقات الأكبر حجمًا. يتعلق الأمر كله بالتواصل الحقيقي والحقيقي مع الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك.
  • السلبيات: غير معروف. ربما يتعين عليك إقناع الآخرين باستخدام هذا التطبيق من أجل استخدامه بأقصى إمكانياته.

لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.


8. Microsoft Teams:


مثل Skype ، ولكن أكثر احترافًا تحديد يعمل مع: Android و iOS و Web و Windows الحد الأقصى للمستخدمين المجانيين: 100

الميزات:
  • +خطط مجانية ومدفوعة.
  • +تكامل المكتب.
  • +مكالمات جماعية لـ 100 شخص على المستوى المجاني.
السلبيات:
  • -في المقام الأول للاستخدام التجاري
  • بينما تستهدف في المقام الأول الشركات والمهنيين، لا يزال بإمكان Microsoft Teams تقديمها. خاصة إذا كنت تخطط للالتقاء معًا في مجموعات كبيرة بشكل خاص. تتيح لك الطبقة المجانية وجود ما يصل إلى 100 شخص في المكالمة، وهو ما يجب أن يكون أكثر من كافٍ حتى في أكبر اجتماعات لم شمل الأسرة.

على عكس Skype المملوك لشركة Microsoft ، يأتي Teams أيضًا مع بعض الأدوات الاحترافية التي قد تجدها مفيدة في التحدث مع الآخرين. أدوات مثل مشاركة الشاشة، وضبابية الخلفية، وبرامج قمع الضوضاء التي يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي الخاص بـ Teams. حتى أنه يتصل بـ Office ، ويتم تضمينه في خطة Office 365، في حالة ما إذا كان ذلك وثيق الصلة خارج المكتب.

بينما تشتهر Teams بكونها فوضوية بعض الشيء، فعادةً ما يكون المستوى الاحترافي هو الأسوأ بالنسبة للارتداء. ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام Teams فقط كتطبيق دردشة فيديو، فلا داعي للقلق بشأن ذلك كثيرًا.


لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.


4. Discord:

أفضل دردشة فيديو للاعبين تحديد يعمل مع: iOS ، Android ، Windows ، Mac ، الويب الحد الأقصى للمستخدمين المجانيين: 25 في مكالمة الفيديو؛ 50 أثناء البث

ميزات:
  • أفضل عروض اليوم.
  • احصل على الفتنة.
  • أسباب الشراء.
  • +عظيم للألعاب.
  • +تطبيقات قوية لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
السلبيات:
  • يفتقر إلى المزيد من الميزات الملائمة للعمل.
  • يعرف اللاعبون بالفعل أن Discord مصدر رائع للتواصل مع أصدقائهم عبر الرسائل النصية، لكن هل تعلم أن Discord يدعم الدردشة المرئية أيضًا؟ بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه يسمح بالبث في التطبيق نفسه، فهي طريقة رائعة للعب بعض الألعاب مع الأصدقاء، من خلال بث محتوى شاشة أحد المستخدمين إلى بقية المجموعة.

لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.


3. Google Duo:

أفضل دردشة فيديو لمستخدمي أندرويد تحديد يعمل مع: iOS و Android و Windows و Mac عبر الويب الحد الأقصى للمستخدمين المجانيين: 32.


الميزات:
  • احصل على GOOGLE DUO.
  • أسباب الشراء.
  • +مثبت مسبقًا على معظم هواتف Android الجديدة.
  • +سهل وممتع للاستعمال.
  • +مجاني تماما.
السلبيات:
  • -32 شخصًا كحد أصغر من معظم.
  • بينما كان لدى Apple تطبيق Facetime لسنوات، كان نظام التشغيل Android من Google يفتقر إلى نظيره الأصلي. بدلاً من ذلك، كان على الأشخاص الاعتماد على تطبيقات الجهات الخارجية التي تم تنزيلها من متجر Play ، ويأملون أن يكون أصدقاؤهم على استعداد للتسجيل أيضًا.

لحسن الحظ، جاء Duo لمعالجة هذه المشكلة، من خلال تطبيق دردشة فيديو سهل الاستخدام بشكل ملحوظ ويمكن الوصول إليه من خلال تطبيق الهاتف الأصلي لنظام Android. علاوة على ذلك، يدعم Duo الكثير من الميزات الممتعة، بما في ذلك القدرة على تسجيل وإرسال رسائل الفيديو التي تتيح لك التواصل مع الأصدقاء والعائلة - حتى لو لم يكونوا متوفرين في تلك اللحظة بالذات.



يتوفر Duo حتى على نظام iOS ، لذا يمكنك البقاء على اتصال بأصدقائك المتصلين بجهاز iPhone دون الحاجة إلى شراء جهاز Apple للوصول إلى Facetime. وحتى أنه يحتوي على حد 32 شخصًا مثل Facetime ، لذلك ليس لديهم الكثير من العذر للبقاء بعيدًا.



في الواقع، قام فريق Tom's Guide بعمل ذلك بالضبط عدة مرات خلال عمليات إغلاق COVID، حيث قام أحد المستخدمين بمشاركة Quiplash من شاشة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى بقيتنا أثناء اللعب عبر الهاتف. لحسن الحظ، ذهب Discord إلى حد رفع خدمة البث المدمجة Go Live من 10 أشخاص كحد أقصى إلى 50 شخصًا بشكل مؤقت. 

إذا قمت بالترقية إلى Nitro ، والتي تكلف 10 دولارات شهريًا، فيمكنك رفع جودة البث إلى 1080 بكسل / 60 إطارًا في الثانية، من 720 بكسل / 30 إطارًا في الثانية كحد أقصى للطبقة المجانية. 


لتحميل برنامج شات فيديو للأندرويد من هنا.
لتحميل برنامج شات فيديو للآيفون من هنا.

كيفية اختيار أفضل تطبيق دردشة فيديو لك

نظرًا لأن أفضل تطبيقات الدردشة المرئية تحتوي على مستويات مجانية، فلا داعي للقلق بشأن تجربة تطبيقات مختلفة للعثور على شيء تحبه. بعد كل شيء أكثر خطورة قد تضطر إلى القيام به هو تثبيت البرنامج وإنشاء حساب جديد. 

ولكن إذا كنت تريد أن تعرف من أين تبدأ، فإن أفضل نصيحة هي تقييم ما تحتاج إليه هذا التطبيق. إذا كنت تبحث فقط عن الدردشة على هاتفك بمفردك، فسوف يكفيك Duo أو FaceTime أو أحد عروض Facebook.

ومع ذلك، إذا كنت تستخدم أنت وأصدقاؤك عددًا من الأجهزة للاتصال - الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك - أو إذا كانت حاجتك أكثر احترافية أو تعاونية، فإننا نوصي بالميل نحو Teams أو Zoom أو Skype أو Discord. تتوفر هذه التطبيقات في كل نظام أساسي، وعلى الرغم من أن بعضها يقدم مستويات مدفوعة، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى استخدامها. خاصةً إذا كان عدد رؤوسك صغيرًا بدرجة كافية، أو كانت المدة التي تخطط للدردشة فيها قصيرة نسبيًا. 

ستأتي المستويات المدفوعة بميزات مربي الحيوانات في كثير من الحالات، لكن الإصدارات المجانية غنية بالفعل بالميزات. على الأقل سيكون لديك حق الوصول إلى جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها للدردشة مع أشخاص آخرين.

في النهاية، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر في أي تطبيق دردشة فيديو يفضله أصدقاؤك وعائلتك بالفعل - هذه هي الطريقة التي تسير بها هذه الأشياء. ولكن إذا كنت جميعًا في حالة مزاجية لاستبدال، نأمل أن يكون أحد الخيارات في هذه القائمة كافياً.

بهذا نختتم قائمتنا لأفضل برامج الدردشة المرئية لعام 2023. إذا كانت لديك مفضلات أخرى، فلا تخجل - أخبرنا عنها في قسم التعليقات! نحن نتطلع إلى قراءتك.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close