نصائح لاستخدام التيك توك بشكل صحيح

مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط، أصبح TikTok ضجة كبيرة على الإنترنت.

طريقة اضافة اغنية في التيك توك
طريقة فتح بث في التيك توك

إذا كنت جديدًا على التطبيق أو لديك أطفال يعيشون عليه، فسيوضح لك هذا البرنامج التعليمي كيفية استخدام TikTok ويقدم نظرة عامة عالية المستوى على ما يجري هناك. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول طريقة إضافة أغنيتين إلى فيديو تيك توك.

طريقة فتح بث في التيك توك

TikTok هي الوجهة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة، ومع كل الميزات الممتعة المتوفرة في التطبيق، فمن السهل أن تكون مدمن مخدرات. يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو غنائية ورقص وكوميديا ​​ومزامنة الشفاه وتطبيق الكثير من المرشحات الممتعة لإضافة الحياة والألوان إليها. لقد بدأ كجزء من تطبيق Music.ly بمقاطع فيديو مزامنة الشفاه. كما أنه يحتوي على عناصر Snapchat مع عوامل التصفية والدردشة الخاصة به.

تستهدف المراهقين بشكل مباشر، إنها شبكة اجتماعية مليئة بمقاطع الفيديو القصيرة التي يبدو أنها خرجت من العدم للاستيلاء على هواتف أي شخص في سن معينة. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول برامج لتعديل فيديو تيك توك للآيفون.

طريقة عمل فيديو تيك توك

الشكل الأكثر شيوعًا لـ TikTok هو تطبيق الهاتف المحمول. يمكنك أيضًا استخدام موقع TikTok الإلكتروني لبعض الأشياء، لكنه لا يحتوي على جميع الميزات نفسها. لهذا السبب، يجب عليك تنزيل التطبيق على هاتفك من متجر التطبيقات ذي الصلة وتثبيته. ثم ستحتاج إلى إنشاء حساب، وبعد ذلك يمكنك البدء.


1- قم بتنزيل TikTok من App Store أو Google Play Store وقم بتثبيته.

ازاي استخدم التيك توك
طريقة عمل فيديو تيك توك



2- قم بإعداد حسابك باتباع المعالج.

طريقة عمل مقاطع التيك توك
استخدام التيك توك

سيطلب منك TikTok بعد ذلك تقديم رقم هاتف صالح للعمل. في حين أن هذا ليس شيئًا عليك تقديمه، لا يمكنك إرسال رسائل إلى مستخدمين آخرين بدونه. يعد توفير رقم هاتفك أيضًا طريقة جيدة لتأمين حسابك والتأكد من أنه يمكنك استعادة حسابك. عند إنشاء حسابك، يمكنك البدء في مشاهدة وإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك. لكن أولاً، دعنا نتحدث عن صفحة ملفك الشخصي. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول دمج موسيقى او اغنية مع فيديو تيك توك.

كيفية إعداد صفحة ملف التعريف تيك توك الخاص بك

صفحات ملف تعريف TikTok بسيطة للغاية بطبيعتها. مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، يمكنك إضافة اسم مستخدم وصورة ملف شخصي وسيرة ذاتية قصيرة.

فيما يلي الملامح الرئيسية لصفحة ملفك الشخصي:

1- يمكنك الوصول إلى صفحة ملف التعريف الخاص بك من خلال النقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية.

كيفية استخدام تطبيق تيك توك
طريقة عمل فيديو بالصور على التيك توك



2- في الجزء العلوي، سترى صورة ملفك الشخصي واسم المستخدم الخاص بك. يمكن للمستخدمين الآخرين العثور على ملفك الشخصي من خلال البحث عن الاسم الذي يظهر قبله بالرمز "@".

كيف طريقة التصوير في التيك توك
كيفية استخدام تيك توك



3- أسفل صورة ملف التعريف واسم المستخدم الخاصين بك، سترى عدد الأشخاص الذين تتابعهم وعدد الأشخاص الذين يتابعونك وعدد مرات الإعجاب بمقاطع الفيديو الخاصة بك (بشكل جماعي).

طريقة استعمال تيك توك
كيفية استخدام التيك توك



4- الآن، سترى ثلاثة رموز. سيؤدي النقر فوق الرمز الأول إلى إظهار جميع مقاطع الفيديو التي نشرتها (بالإضافة إلى تلك الموجودة في المسودات الخاصة بك). سيؤدي النقر على الزر الثاني إلى إظهار مقاطع الفيديو الخاصة بالمبدعين الآخرين التي أعجبتك، وسيعرض لك الرمز الأخير أي مقاطع فيديو خاصة. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول الطريقة الصحيحة لمزامنة الشفاه على تيك توك.


شرح استخدام التيك توك
كيف استخدم التيك توك


5- في هذه القائمة، ستجد العديد من الخيارات لتخصيص خصوصيتك وحسابك وحتى الإخطارات.

طريقه استخدام التيك توك
طريقة استخدام التيك توك



6- هذا هو. أنت مشترك ويمكنك الآن الاستمتاع بالشبكة الاجتماعية.

طريقة استخدام التيك توك

كيف استخدم تطبيق تيك توك
طريقة عمل فيديو على التيك توك



بمجرد تسجيل الدخول، سترى موجز "For You" الذي يسرد مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي. اختر واحدًا لمشاهدته وإعجابك به إذا كنت تريد ذلك، لإظهار تقديرك. إذا قمت بتشغيل مقطع فيديو، فسوف يستمر في التكرار حتى توقفه أو تختار آخر.

إذا كنت تريد أن تنظر حولك، فاضغط على أيقونة العدسة المكبرة في أسفل الشاشة للبحث. يمكنك البحث عن طريق علامات التصنيف الشائعة أو المستخدمين الأكثر شهرة أو الأغاني الساخنة أو مقاطع الفيديو. حدد مقطع فيديو لبدء تشغيله.

إذا أعجبك الفيديو، فيمكنك الإعجاب به من خلال النقر على أيقونة القلب على اليمين أو إضافة تعليق باستخدام فقاعة الكلام. إذا كان لدى المستخدم العديد من مقاطع الفيديو التي تعجبك، فيمكنك متابعتها عن طريق تحديد اسمه وإضافته إلى خلاصتك. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول استرجاع حساب التيك توك بدون ايميل ورقم هاتف.


طريقة عمل فيديو على التيك توك

يستخدم TikTok الإعجابات والمتابعات الخاصة بك لإنشاء ملف تعريف لما تحب مشاهدته وما لا ترغب في مشاهدته وسيقوم بضبط موجز For You وفقًا لذلك. بمجرد استخدام TikTok لبعض مقاطع الفيديو وإعجابك ببعض مقاطع الفيديو، سترى علامة التبويب التالية أعلى الشاشة الرئيسية، والتي ستعرض مقاطع فيديو من الأشخاص الذين صنعوا مقاطع الفيديو التي أعجبتك.

إنه اختصار لمحتوى قد ترغب أو لا ترغب في استخدامه. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول كيف افك الحظر من تيك توك (خدعة VPN).

تحميل الفيديو الخاص بك على TikTok

يعد تصفح الوسائط واستهلاكها جزءًا صغيرًا من Tik Tok. تكمن قوتها الحقيقية في مساعدتك في إنشاء الفيديو الخاص بك، وإجراء بعض التعديلات الأساسية، ثم تحميله على الموقع. إنه ليس إلزاميًا، بالطبع، لكنك تفوتك إذا لم تكن تساهم.

تم إنشاء TikTok لمقاطع الفيديو القصيرة. في البداية، أتاح TikTok للمبدعين إنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية. اليوم، يمكنك نشر مقاطع فيديو تتراوح مدتها من 15 ثانية إلى 3 دقائق. كما تتمنى، يجعل TikTok من السهل جدًا إنشاء المحتوى الخاص بك لإضافته إلى الشبكة. إذا كنت قد استخدمت Snapchat أو Instagram ، فلن تختلف العملية كثيرًا. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول زيادة عدد المشاهدات في التيك توك.


فيما يلي أساسيات إضافة الفيديو الخاص بك إلى TikTok:
  • جهز نفسك، الإعداد، الأغنية أو الرسم التخطيطي واجعل كل شيء جاهزًا مسبقًا.
  • تدرب على ما ستفعله حتى يصبح مثاليًا.
  • افتح Tik Tok على هاتفك واضغط على "+" أسفل الشاشة.
طريقة عمل التيك توك خاص
كيف استخدم تيك توك



حدد أي صوت تريد إضافته عن طريق تحديد "أصوات" في الأعلى.

خطوات استخدام التيك توك
استخدام تيك توك


اضغط على تسجيل عندما تكون جاهزًا.

طريقة عمل فيديو ع تيك توك



طريقة استخدام تيك توك


اضغط على تسجيل مرة أخرى للتوقف إذا لم يتوقف تلقائيًا.

طريقة نشر فيديو على التيك توك
طريقة عمل فيديو على تيك توك



أضف أي تأثيرات أو نص أو تعديلات إلى الفيديو الخاص بك في الشاشة التالية وحدد التالي عند الانتهاء.

شرح استخدام تيك توك
طريقة عمل تيك توك



حدد نشر عندما تكون مستعدًا للنشر.

كيفية استعمال تطبيق تيك توك
كيف استعمل تيك توك


طريقة عمل فيديوهات التيك توك

يمكنك أنت وصديقك أداء أغنية ثنائية على TikTok، حتى عندما تكون في موقعين منفصلين. يعمل Duet فقط مع مقاطع الفيديو العامة التي يبلغ طولها 15 ثانية أو أقل.

1- افتح مقطع فيديو من صديقك وحدد رمز المشاركة.

طريقة استخدام فلاتر التيك توك
طريقة عمل التيك توك


2- ثم اضغط على أيقونة Duet.

التيك توك كيفية استخدام طريقة استخدام فلاتر التيك توك ازاي استعمل التيك توك
كيف استخدم فلاتر التيك توك

كيف تصنع فيديو Stitch على التيك توك

يشبه فيديو Stitch فيديو Duet لأنك تتفاعل مع محتوى شخص آخر. ولكن بدلاً من الرد على محتواهم، فأنت تضيف إليه. يمكن استخدام الغرز في كثير من الأشياء، ولكن ما تفعله أساسًا هو عرض مقطع صغير من محتوى المنشئ الأصلي للمشاهدين، ثم إضافة المحتوى الخاص بك إلى نهايته. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول زيادة المشاهدات والتفاعلات في تيك توك.
اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه من خلال النقر على أيقونة المشاركة والنقر فوق Stitch بدلاً من ذلك. ثم قم بهذا لتحميله:


2- استخدم شريط التمرير في الجزء السفلي لتحديد مقدار الفيديو الأصلي الذي تريد استخدامه. ثم انقر فوق " التالي " في الزاوية اليمنى العليا.

كيفية استخدام كود التيك توك
طريقة ادخال رمز دعوة التيك توك


3- اختر طول الفيديو ثم اضغط مع الاستمرار على زر التسجيل لتسجيل المحتوى الخاص بك.

ازاي استعمل التيك توك
طريقة حجب التيك توك


4- عند الانتهاء من التسجيل، انقر فوق علامة الاختيار الحمراء في الزاوية اليمنى السفلية.

ازاي استعمل التيك توك
كيفية استعمال التيك توك


5- راجع مقطع الفيديو الخاص بك وأضف أي لمسات نهائية. ثم اضغط على التالي.

طريقة استخدام فلاتر التيك توك
طريقة عمل فيديوهات التيك توك


6- أنت الآن في صفحة النشر. قم بإجراء أي تحديدات ضرورية وانقر فوق نشر.

كيفية استخدام كود التيك توك
طريقة تصوير تيك توك


إذا كنت لا ترى خيار تركيب فيديو لشخص ما، فهذا إما بسبب إيقاف تشغيل الميزة أو أن لديهم ملفًا شخصيًا خاصًا.

طريقة عمل فيديو بالصور على التيك توك

يتيح لك TikTok حفظ مقطع فيديو كمسودة ونشره لاحقًا. لفعل هذا:

1- اضغط على أيقونة إنشاء فيديو.

ازاي استعمل التيك توك
طريقة تسجيل تيك توك


2- عند الانتهاء من تسجيل الفيديو الخاص بك، انقر فوق التالي.

كيفية استخدام كود التيك توك
طريقة تشغيل التيك توك


3- اضغط على المسودات.

التيك توك كيفية استخدام
طريقة عمل فيديو في تيك توك

الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره عند تصوير مقطع فيديو لـ TikTok هو قضاء المزيد من الوقت في الأشياء التي لا تراها أكثر من الأشياء التي تفعلها. التحضير والبروفات هما المفتاح. قد يستغرق الأمر ساعة للحصول على أداء مدته 15 ثانية بشكل صحيح، ويستغرق الأمر عدة ساعات قبل أن تشعر بالسعادة. هذا جيد، وشيء يقبله معظم الأشخاص على TikTok كالمعتاد. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول تنزيل مقاطع تيك توك بدون حقوق.


كيفية استخدام كود التيك توك
طريقة عمل فيديو ع التيك توك


أسئلة مكررة حول نصائح لاستخدام التيك توك بشكل صحيح


TikTok عبارة عن منصة بسيطة نسبيًا، ولكن هناك الكثير لنتعلمه. لقد قمنا بتضمين المزيد من المعلومات في هذا القسم.

هل يمكنني كسب المال على TikTok؟

نعم! لكن الأمر سيستغرق بعض العمل. لحسن الحظ، تتمتع TikTok بسجل حافل من دعم منشئي المحتوى الذين لا يحملون اسمًا (على عكس Instagram، حيث يسود المشاهير). لدينا بالفعل مقال هنا سيعلمك كيفية الحصول على المزيد من المتابعين وبالتالي كسب المال على TikTok. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول طريقة البث المباشر تيك توك بدون 1000 متابع.

هل TikTok آمن؟

TikTok آمن فقط بقدر ما يصنعه المستخدم. هذا يعني أنه يمكنك فقط حماية نفسك. على الرغم من أن النظام الأساسي يحتوي على إرشادات وميزات أمان، فمن المهم أن تفهم أن ما تنشره عبر الإنترنت والمعلومات التي تقدمها يمكن استخدامها لأسباب أكثر شناعة.

لدى TikTok سياسات صارمة للقصر (لا يوجد أصحاب حسابات تقل أعمارهم عن 13 عامًا، ولا يمكن للقصر إرسال الهدايا إلى المبدعين، وما إلى ذلك). كما أنه يوفر ميزة إعداد تقارير رائعة وميزة حظر. ومع ذلك، لا يزال مرسلو البريد العشوائي والمنحرفون يكتشفون طرقًا لتجاوز هذه الضوابط. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات.

إذا كنت ترغب في استخدام TikTok، فمن المهم أن يكون لديك كلمة مرور قوية، وكن حذرًا من أي روابط خارجية، واستخدم ميزات الأمان الأصلية لحماية نفسك وهويتك. مرة أخرى، تذكر أن أي شيء تضعه على الإنترنت سيكون في الأساس متصلًا بالإنترنت إلى الأبد.

هل يجب على إنشاء حساب TikTok لاستخدام المنصة؟

لا، سيتيح لك TikTok عرض مقاطع الفيديو العامة بدون حساب. بينما يحد هذا من قدرتك على التفاعل مع الآخرين، لا يزال بإمكانك مشاهدة مقاطع الفيديو دون تقديم أي معلومات شخصية. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول طريقة الحصول على نقاط تيك توك مجانا وطريقة ارسال الهدايا.

كيف استخدم تيك توك؟

عندما نقول "ثقافة"، فإننا نعني القواعد غير المكتوبة للمنصة. ما هو وما هو غير مقبول اجتماعيًا للمستخدمين المتعطشين؟

بالنسبة للمبتدئين، يمكن أن يكون TikTok، مثل أي منصة وسائط اجتماعية أخرى، مكانًا لطيفًا حيث يمكن للمستخدمين العثور على محتوى مضحك وممتع. لكن هناك أيضًا جوانب سلبية. ضع في اعتبارك أنه إذا نشرت مقطع فيديو، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض التعليقات السلبية. من الأفضل تجاهل هذه التعليقات، ولكن يمكنك الإبلاغ عن المستخدم أو حظره إذا كانت شديدة التقلب.

بعد ذلك، إذا وجدت منشئ محتوى تستمتع به حقًا، فانقر فوق الزر متابعة لدعمه وإعجابه بمقاطع الفيديو الخاصة به. يمكنك أيضًا ضبط مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بهم لإرسال هدايا يمكنهم تحويلها لاحقًا إلى أموال. فقط ضع في اعتبارك أن TikTok لديه خوارزمية غريبة للغاية لإرسال رسائل غير مرغوب فيها يمكن أن تضر بحساباتهم بالفعل. لذا، شاهد مقاطع الفيديو كاملة ولا ترسل بريدًا إلكترونيًا غير مرغوب فيه إلى زر "إبداء الإعجاب".

يمكن أن يكون للتمرير عبر ملفه الشخصي والإعجاب بكل مقطع فيديو تأثير سلبي على حساباتهم. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول قم بشحن العملات المعدنية مجانا لإرسال الهدايا في تيك توك.

طريقة عمل تيك توك؟

عندما تحب أو تعلق أو تتابع، سيعرض لك TikTok المزيد من المحتوى المشابه لذلك. في النهاية، قد تلاحظ أن كل ما تراه على صفحة For You الخاصة بك يقتصر على محتوى معين. يمكن أن يصبح هذا مملًا جدًا لأن صفحة For You الخاصة بك تصبح غرفة صدى لنفس المحتوى. لتجنب ذلك، استخدم الزر Discover للعثور على أنواع أخرى من مقاطع الفيديو ثم تفاعل معها.

أخيرًا، لدى TikTok إرشادات مجتمع صارمة. اقرأ هذه قبل التفاعل؛ خلاف ذلك، قد تواجه حظر الحساب. ايضا هناك مقالة رائعة صديقي عليك بقراءتها هي حول طريقة شحن عملات تيك توك مجانا.

نأمل أن TikTok الآن ليس محيرًا كما كان من قبل، ولديك أساسيات كيفية عمل الشبكة وكيفية المساهمة. الباقي يرجع إلى التجريب والتجربة والخطأ. حظا سعيدا مع ذلك!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close